المحتوى الرئيسى

مسيرة حاشدة لعمال شركات قناة السويس بالإسماعيلية إحتجاجا على رفض رئيس الهيئة تنفيذ اتفاقه معهم

06/25 17:46

الإسماعلية – سهام شوادة:

نظم ما يقرب من 5 آلاف من عمال السبع شركات التابعة لهيئة قناة السويس اليوم بالإسماعيلية مسيرة حاشدة بدأت من شارع الثلاثين مرورا بمبنى المحافظة وانتهاء بمكتب إرشاد القناة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من قبل العمال احتجاجاً على رفض الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس التوقيع على تنفيذ الإتفاقية التى تمت بينه وبين وزير القوى العاملة ورؤساء النقابات السبع فى 19/4/2011 وتنفيذ القرارات التى تم الاتفاق عليها.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها: “مطالبنا بس نعيش وأملنا في صوت الجيش”، و”مش قادرين على أي ديون وكفاية البنك الملعون”، و”ضم الهيئة للشركات مطلبنا في كل الأوقات”، و”الموانئ والتمساح يا فريقنا عاوزين إصلاح”.

وهدد العمال بتصعيد احتجاجاتهم حتى تنفيذ الإتفاقية.. ورفضوا التسجيل مع القناة الرابعة متهمينها بتجاهل مطالب العاملين بالشركات والانحياز لمسئولي هيئة قناة السويس.

وقال المهندس محمد حمزاوى رئيس اللجنة النقابية بشركة التمساح إن الإتفاقية أقرت تنفيذ بعض مطالب العمال وهي صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الأساسي اعتبارا من بداية السنة المالية الجديدة، وزيادة الأجور الأساسية بنسبة 40% إعتبارا من 1/6 /2011، وزيادة بدل الوجبة الغذائية بمبلغ “4 ” جنيهات يومياً, بالإضافة لتشكيل لجنة لدراسة إعادة  الهيكلة المالية والإدارية والفنية للشركات السبع من ممثلى الهيئة والعمال وممثلى الشركات المشار إليها ووزارة القوى العاملة والهجرة وبعض الخبراء المتخصصين، على أن تبدأ هذه اللجنة أعمالها اعتبارا من 1/7/2011 وتنتهى خلال عام من هذا التاريخ وذلك تمهيدا لاعداد لائحة موحدة لهذه الشركات.

وقال عمال الشركات السبع المتواجدة فى محافظات الإسماعيلية والسويس وبور سعيد أن إول الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة قام بإرسال منشور المجلس العسكرى بتجريم الإعتصامات وبيان مجلس الوزراء الأخير بتطبيق مواد قانون العقوبات والخاصة بمكافحة الإرهاب على المعتصمين إلى الشركات السبعة, وهو ما اعتبره العمال بمثابة تهديد غير مبرر على ممارسة حق مشروع، خاصة وأنهم لا يطالبون سوى بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع وزير القوى العاملة ورئيس الوزراء.

وانتقد العمال البيان الذي أصدره الفريق فاضل وقال فيه إنه لا يستطيع الإستجابة لمطالب عمال الشركات السبعة التابعه للهيئه, بدون تشريع من المجلس العسكري, وتساءل العمال عن سبب عدم إعلان الفريق فاضل ذلك خلالال التفاوض مع وزير القوي العامله يوم 19/4 الماضي والإعلان عن العمل باللائحه الموحده للشركات السبعة وتنفيذها في شهر  الحالي.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل