المحتوى الرئيسى

«التفاضل» يعيد البسمة لطلاب الثانوية.. ونسبة نجاح عينة «الرياضيات 1»87%

06/25 14:50

سادت حالة من الفرحة وجوه طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بسبب ماصفوه بـ«سهولة» امتحان التفاضل والتكامل، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت مباشرة وخالية من أية تعقيدات أو صعوبات، وأن وقت الامتحان كان كافياً للاجابة والمراجعة على الامتحان.

وقالت الطالبة نهلة محمد، إنها لم تكن تتوقع أن يأتي الامتحان سهلاً بهذا الشكل، مرجعة سهولة الامتحان إلى مباشرة ووضوح الأسئلة على عكس امتحانات الأعوام الماضية، وأكدت أن وقت الامتحان كان كافياً للاجابة.

وهو ما اتفقت معه الطالبة مي حمدان، قائلة : «الامتحانات هذا العام مرت دون مشاكل على عكس امتحانات السنة الماضية، وخاصة لطلاب القسم العلمي وهو ماجعلنا لانتوقع سهولة امتحان التفاضل والتكامل،  فالأسئلة جاءت مباشرة بعيدة عن الغموض والتعقيد، وبالتالي كان الوقت كافياً للاجابة والمراجعة عليها».

من جانبه قال جمال العربي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات الثانوية العامة لم تتلق أية شكاوى من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، وأن الشكاوى التي وردت للوزارة، بلغت 10 شكاوى كانت بسبب طول مادة الجيولوجيا.

وأضاف العربي، أن الوزارة تلقت بلاغين بوجود حالتين للغش عبر الهواتف المحمولة باستخدام تقنية البلوتوث أحدهما لطالبة من لجنة مدرسة محمد كريم التابعة لإدارة الهرم التعلمية والثانية لطالبة بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بأدفو.

وأعلن العربي، أن الوزارة انتهت من تصحيح العينات العشوائية لمادتي الرياضيات (1) والفلسفة والمنطق، مشيراً إلى أن نسبة النجاح في الرياضيات بلغت 87.5% بينما بلغت نسبة نجاج مادة الفلسفة والمنطق لطلاب المرحلة الأولى 90.5% وطلاب المرحلة الثانية 98.2 %.

وأوضح العربي أن جملة الأوراق التي تم تصحيحها في الرياضيات بلغت  20 ألف 625 ورقة، وأن عدد الناحجين 18 ألف 48 طالباً وأن نسبة الحاصلين على درجات أعلى من 70 % وصلوا إلى 69% وبلغت نسبة الحاصلين على الدرجة النهائية 2656 طالباً بما يعادل 15 % .

أما جملة الاوراق التي تم تصحيحها لطلاب المرحلة الأولى في مادة الفلسفة والمنطق بلغت 810 ورقة وبلغ عدد الناحجين 833 طالباً، وعدد الحاصلين على الدرجة النهائية بلغ 50 طالباً، بينما جملة الأوراق التي تم تصحيحها لطلاب المرحلة الثانية بلغ 8915 ورقة ، وعدد الناجحين 8915 ، ووصل عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية 2221 طالباً بنسبة 25.4 % .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل