المحتوى الرئيسى

عمال الشركات بهيئة قناة السويس يصعدون من احتجاجاتهم بمسيرة ضخمة بشوارع الإسماعيلية

06/25 14:09

   واصل عمال الشركات بهيئة قناة السويس اليوم السبت تصعيد احتجاجاتهم ضد الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس ،حيث خرجوا اليوم في مسيرة ضخمة طافت شوارع الإسماعيلية مطالبين بإقالة رئيس هيئة القناة لرفضه تنفيذ الاتفاق الذي تم بينهما في حضور وزير القوى العاملة ،ويقضي بزيادة أجورهم بنسبة 40 في المائة وصرف حوافز سنوية بنسبة 7 في المائة.


 وشارك في مسيرة اليوم آلاف العمال من محفاظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد رافعين لافتات التي تطالب بتحسين أحوالهم المالية والمعيشية أسوة ببقية العاملين بقناة السويس.


  وقامت قوات من الشرطة والجيش بمرافقة المسيرة دون أي تدخل منها حفاظا على سير حركة المرور بالشوارع ، وانتهت المسيرة بالاعتصام أمام مبني إدارة قناة السويس الرئيسي بالإسماعيلية. وقال مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن شركات قناة السويس تحقق خسائر يوميا تقاربت من المليون جنيه بسبب تعطيل العمل ووقف عملية الإنتاج بالشركات السبع.


   وأكد المصدر أن خسائر شركة الترسانة البحرية بالسويس بلغت خلال الأسبوع الماضي 30 مليون جنيه بسبب تأخير إصلاح بعض الحفارات والسفن والوحدات البحرية الموجودة بالأحواض العائمة الخاصة بالشركة مما تسبب في فرض غرامات تأخير على إدارة الشركة لعدم الانتهاء من الأعمال المنوطة .

  ويواصل عمال الشركات إضرابهم عن العمال لليوم الثاني عشر على التوالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل