المحتوى الرئيسى

> الصحة: ليس لدينا معلومات عن جراحة «مبارك» في ألمانيا ولا يوجد مستند عن إصابته بالسرطان

06/25 21:11

أكد الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، أن وزارة الصحة ليس لديها أي مستند علمي يؤكد إصابة الرئيس السابق حسني مبارك المحبوس بمستشفي شرم الشيخ بمرض السرطان، مشيرا إلي أنه لا توجد معلومات عن العملية التي أجراها في ألمانيا من قبل واصفا إياها «بالغامضة» بعد أن تضاربت الأخبار حول حقيقتها.

وقال أباظة خلال افتتاح وحدة الطوارئ بمستشفي المنيرة أمس من المحتمل أن تكون اللجان الطبية التي أرسلها النائب العام برئاسة أسامة سليمان مدير معهد الأورام لتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس السابق قد اكتشفت إصابته بالسرطان، إلا أن ذلك احتمال غير مؤكد ولم يتم إبلاغ الوزارة بما يؤكده أو ينفيه.

وبالنسبة لتأكيد فريد الديب محامي الرئيس السابق علي وجود تقرير يثبت إصابة مبارك بالسرطان أكد أباظة أنه لا يعرف أي شيء عن ذلك التقرير قائلا: «إن الديب محام ويؤدي عمله».

كانت معلومات من مصدر مسئول رفيع المستوي بوزارة الصحة قد أكدت أن حالة مبارك مستقرة ولم تتغير ولا يعاني من أعراض ارتفاع ضغط الدم والحرارة وأنه جاهز لاستقبال طبيبه الألماني في حجرته بمستشفي شرم الشيخ لمناظرته ووضع تقرير طبي حول حالته الصحية، خاصة فيما يتعلق بالجراحة التي أجراها من قبل ليتم تسليم التقرير إلي اللجنة الاستشارية المكونة من 6 أطباء، والتي شكلها النائب العام لمراجعة التقرير واعتماده وتقديمه للنائب العام.

كان الطبيب الألماني قد تمت دعوته من قبل مستشفي دار الحكمة من قبل، وسيقوم بالكشف علي الرئيس السابق حسني مبارك بمناسبة وجوده في مصر وسط أنباء عن وصوله إلي مصر اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل