المحتوى الرئيسى

فريق طبى «ألمانى» يفحص «مبارك» خلال ساعات للتأكد من إصابته بالسرطان

06/25 19:23

قالت مصادر طبية وقضائية: «إن فريقاً من الأطباء الألمان يصل شرم الشيخ خلال ساعات، للكشف على الرئيس السابق حسنى مبارك، بين أعضائه الطبيب الذى أجرى له الجراحة الأخيرة فى ألمانيا»، مؤكدة أن المهمة الأساسية للفريق الطبى هى «الوقوف على مدى إصابته بالسرطان من عدمها». وأضافت المصادر: «هذا القرار لا يخالف القانون».

وقال الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية: «إن الوزارة لا تمتلك أى مستند علمى يؤكد إصابة الرئيس السابق بالسرطان». وأضاف أباظة، فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح وحدة الطوارئ بمستشفى المنيرة السبت: «إن اللجنة الطبية التى أرسلها النائب العام للكشف على الرئيس السابق، كان من بين أعضائها الدكتور أسامة سليمان، مدير معهد الأورام، ومن الممكن أن تكون اكتشفت إصابته بالسرطان»، لافتاً إلى أن العملية التى أجراها الرئيس مبارك فى ألمانيا العام الماضى «كانت غامضة».

وشدد «أباظة» على أن احتمال إصابة مبارك بالسرطان «غير مؤكد»، مشيراً إلى أنه لا يعرف أى شىء عن التقارير الطبية التى يؤكد فيها فريد الديب، محامى الرئيس السابق، إصابته بالسرطان، وقال فريد الديب إنه سبق أن تقدم بطلب إلى النائب العام لاستدعاء الطبيب الألمانى الذى أجرى الجراحة لمبارك فى ألمانيا لتوقيع الكشف الطبى عليه فى شرم الشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل