المحتوى الرئيسى

نجاد يتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

06/25 20:31

 

دي برس) 

اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد السبت 25/6/2011 خلال افتتاحه أعمال "المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب" في طهران، "إسرائيل" بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. 

وقال أحمدي نجاد وفقاً لوكالة "يونايتد برس انترناشيونال": "إن هناك مظاهر متعددة للإرهاب، أولها تتمثل بوجود الكيان "الإسرائيلي" الغاصب الذي ارتكب جرائم كثيرة بحق البشرية في فلسطين ولبنان وسوريا والأردن ". 

 

وافتتح المؤتمر تحت شعار "العالم من دون إرهاب" بمشاركة الرؤساء الأفغاني حامد كرازاي والباكستاني آصف على زرداري ، والسوداني عمر البشير والعراقي جلال طالباني والطاجيكي إمام علي رحمن، بالإضافة الى رؤساء حكومات ووزراء خارجية من نحو 60 دولة. 

 

 

وقال الرئيس الإيراني: "إن الإرهاب ظاهرة سببها الانحطاط الأخلاقي ورغبة التسلط على الآخرين والخروج عن القيم والإنسانية". 

 

وأضاف"أن عملاء الإرهاب هم من يريدون استغلال البشرية لإضعاف الشعوب وتسيير مصالحهم النفعية". 

 

وقال: "إن انتشار ظاهرة الإرهاب دليل واضح على فشل الدول التي تقود العالم اليوم". 

 

من جهة أخرى هاجم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي الولايات المتحدة.وقال في كلمة ألقاها مستشاره علي ولايتي :"إن ادعاءات الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بمحاربة الإرهاب هي ادعاءات كاذبة، حيث يقومون بدعم الجماعات الإرهابية، ويتحركون تحت ظلها". 

 

وأضاف "أن لهذه الدول قائمة سوداء في تاريخ الإرهاب، ويعرفون هذه الظاهرة وفق ما يهدد مصالحهم غير المشروعة، ويوجهون الاتهامات للمجاهدين ويصفونهم بالإرهابيين". 

 

وشدد على"سعي إيران لمكافحة الإرهاب انطلاقا من القيم الإسلامية التي تتبناها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل