المحتوى الرئيسى

خبير مصرفي: الأوضاع الأمنية لا تعوق بدء "الموبايل بانكنج"

06/25 12:27

أيد أحمد سامي، الخبير المصرفي ومدير عام البنك المصري التجاري السابق، بدء خدمة تحول الأموال عبر المحمول "موبايل بانكنج"، نافيًا وجود أية علاقة لها بالأوضاع الأمنية التي تشهدها مصر حاليًا.
قال سامي، لبوابة الأهرام، إن خدمة تحويل الأموال مثارة منذ خمس سنوات وتم تأجيلها أكثر من مرة لعوامل تتعلق بالتكنولوجيا، وطالما تتوافر الخدمات التأمينية الجيدة فلا داعي لتأجيلها.
طالب بأن تكون المبالغ المحولة قليلة في البداية، موضحا أنها ستكون قاصرة على الأفراد وليس الشركات التي تمتلك وسائل تكنولوحية للتعامل في مجال تحويلات الأموال أهمها الانترنت.
وأوضح أن البنك المركزي ووزارة الاتصالات يمكنهما الوصول إلى تقنية تضمن أقصى درجات الحماية لتلك الأموال. فالعملية أشبه بتحويل الرصيد للتليفون المحمول.
وأشار إلى أن مصر أثناء الانفلات الأمني لم تحدث بها أية اعتداءات على ماكينات الصراف الآلي، وبالتالي لاتوجد خطورة من بدء نشاط تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول بالوقت الحالي.
يذكر أن البنك المركزى وافق بصفة نهائية على إطلاق خدمة تحويل الأموال عبر شبكات المحمول كما وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي اطلاقه أيضًا إلا أنه رهن بدء التنفيذ باستقرار الوضع الأمني في البلاد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل