المحتوى الرئيسى

السجن 5 سنوات لـ«المرأة الحديدية» و3 سنوات لـ«شريكها» في «قضية التزوير»

06/25 17:34

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، السبت، سيدة الأعمال هدى عبد المنعم، الشهيرة بـ«المرأة الحديدية» بالسجن المشدد 5 سنوات، كما عاقبت شريكها سيد عسكر، الموظف في شركتها «هيديكو مصر» بالسجن المشدد 3 سنوات، لادانتهما بالتزوير في محررات رسمية حصلا بموجبها على قروض وتسهيلات ائتمانية من بنكي القاهرة وقناة السويس، بلغت قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكي، صدر الحكم برئاسة المستشار جمال القيسوني.

كانت محكمة الجنايات، في  دائرة قضائية أخرى،  أصدرت حكماً غيابياً على المتهمين بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات في نفس القضية، وحضرت المتهمة فى التاسعة صباحاً وسط حراسة أمنية مشددة وتم إيداعها قفص الاتهام بإشراف اللواء عادل فكري، والعميد معتز السنباطي، وأثبتت المحكمة حضورها في محضر الجلسة، وأصدرت حكمها بالإدانه.

 

كان دفاع  هدى عبد المنعم، طالب في الجلسات الماضية إخلاء سبيلها على ذمة القضية، استناداً إلى أنها قامت بسداد جميع الأموال المستحقة عليها للبنوك والشركات والأفراد، والتي بلغت  54 مليون جنيه مصري، من بينها 4 ملايين للبنوك.

وقدم الدفاع صورة رسمية من حكم قضائي صدر عام 1997 من محكمة القيم بإلغاء طلب جهاز المدعي العام الاشتراكي مصادرة أموالها وإلغاء التحفظ عليها لسدادها كامل مديونياتها، وقدم أيضاً مستندات رسمية تفيد سداد كافة مديونياتها لبنوك ( التمويل المصري (الأهرام سابقا) – التجارة والتنمية – العقاري العربي – مصر العربي الافريقي – بنك القاهرة (فرع باريس) – بنك قناة السويس) إلى جانب بعض الشركات.

وقدم حكماً من محكمة التفليسة صادر عام 2008 قضى بإنهاء إجراءات التفليسة ضد هدى عبد المنعم لسدادها جميع مديونياتها، وقدم شهادة تفيد أن المتهم الثاني سيد عسكر قام بتنفيذ العقوبة السابق صدورها ضده خلال المحاكمة السابقة التي جر ى فيها محاكمته حضورياً ومحاكمة هدى غيابياً. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل