المحتوى الرئيسى

5 سنوات للمرأة الحديدية في قضية التزوير

06/25 12:30

كتب - احمد القاضي:

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالحكم على ''هدي عبدالمنعم'' المعروفة إعلاميا بـ''المرأة الحديدية'' بالسجن المشدد 5 سنوات، معاقبة شريكها السيد عسكر بالسجن المشدد 3 سنوات، وذلك بتهمة التزوير فى محررات رسمية واستعمالها للاستيلاء على قروض من البنوك.

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال القيسوني وعضوية المستشارين شعبان الشامي وإبراهيم عبيد، وأمانة سر أحمد جاد وعامر أحمد.

وكانت هدى عبدالمنعم قد وجهت لها تهمة التزوير فى محررات رسمية واستعمالها للاستيلاء على عدة ملايين من بنوك "تشيس الأهلى والقاهرة والبنك العقارى العربى".

وهدى عبد المنعم كانت قد حصلت على دبلوم تجارة عام 1965 وعملت موظفة بإحدى شركات المقاولات على الآلة الكاتب عام 1969وتزوجت من أحد رجال الإعمال العرب وسافرت معه الى إحدى الدول العربية ثم عادت الى مصر عام 1981 بعد انفصالها عن زوجها وقامت بإنشاء شركة مقاولات وإسكان باسم "هيديكو مصر".

وقامت بعدها بحملة إعلانية كبيرة وواسعة عن مشروعاتها ونجحت بالفعل في جمع أكثر من 45 مليون جنيه مصري.

ووصل نفوذها الى حد شراء مساحة كبيرة من الأراضي قرب مطار القاهرة الدولي وشيدت عليها عددا قليلا من المباني رغم حظر البناء في تلك المنطقة ومع مرور الوقت بدأ الحاجزون بالمطالبة باستعادة أموالهم وقدموا العديد من البلاغات ضد هدى عبد المنعم وفي محاولة لامتصاص غضبهم وقعت هدى على شيكات بدون رصيد تتعدى قيمتها الـ 30 مليون جنيه مما دفع المدعي العام إلى إصدار قرار بمنعها من السفر وفرض حراسة على ممتلكاتها..و فوجئوا المواطنين بهروبها على الرغم من صدور قرار بمنعها من السفر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل