المحتوى الرئيسى
alaan TV

16 قتيلا حصيلة الجمعة ومسلحون يعترفون باستهداف الأمن السورى

06/25 12:08

دمشق ـ أ ش أ

بلغ عدد قتلى الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام في "جمعة سقوط الشرعية" بسوريا 16 شخصا اطلقت قوات الامن السورية النار عليهم اثناء مشاركتهم في تظاهرات حاشدة في عدةمدن سورية بينها العاصمة دمشق فيما بث التلفزيون السوري اعترافات لأشخاص قال إنهم من "أعضاء التنظيمات الإرهابية المسلحة" المتهمة بقتل 12 من عناصر قوى الأمن والشرطة في منطقة جسر الشغور.

وأقر المتهمون في اعترافاتهم وفقا لرواياتهم عبر التليفزيون السوري مساء الجمعة بما جرى خلال الأحداث التي شهدتها مدينة جسر الشغور والتي لقي خلالها 120 من عناصر القوى الأمنية على أيدي تنظيمات مسلحة حسب المصادر الرسمية وكيفية قتلهم للعناصر الأمنية .. مؤكدين أنهم حصلوا على سلاح مهرب من تركيا.

على صعيد آخر، أفادت مصادر رسمية سورية بأن وحدات الجيش استكملت الجمعة مهمة انتشارها في قرى جسر الشغور المتاخمة للحدود السورية التركية من دون إطلاق للنار أو وقوع أي خسائر بشرية أو مادية حسب تلك المصادر.

وأهاب مصدر عسكري مسئول بحسب وكالة الأنباء السورية بالمواطنين "الذين أجبرتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة على ترك منازلهم العودة إليها بعد أن أضحت آمنة من عبث أفراد تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة.

* اقرا ايضا

الاتحاد الأوروبي يتبنى قرارا بفرض عقوبات جديدة ضد سوريا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل