المحتوى الرئيسى

مساء اليوم.. "سي إن إن" تعلن أفضل الصحفيين الافارقة لـ2011

06/25 11:48

اخبار مصر - عمرو محرم

في احتفال كبير، تعلن شبكة الـ"سي ان ان" الاخبارية الامريكية مساء اليوم (السبت) فى جوهانسبرج نتيجة التصفيات النهائية لمسابقتها "أفضل الصحفيين الافارقة لعام 2011"، والتي تتنافس فيها المصرية لميا حسن من بين 27 متسابق من 12 دولة.

وبحسب موقع الـ"سي ان ان" الالكتروني، تمنح الشبكة الاخبارية الامريكية هذه الجائزة للصحفيين الافارقة الذين تحلوا بالشجاعة والموضوعية فى محاربة الفساد ودعم الديمقراطية.

وقد اعربت لميا حسن عن سعادتها البالغة فور معرفتها بخبر وصولها مرحلة التصفيات، حيث قالت "شعرت بسعادة بالغة لاختيار المحكمين احدى مقالاتي، وسعدت أكثر عندما اُرسل البيان الصحفي، ووجدت نفسي الوحيدة من مصر".

واضافت "وشعرت عائلتي، واصدقائي، وجميع زملائي بالسعادة عندما سمعوا بالخبر. فانهم مسرورون من اجلي مما يدفعني لاقوم بعملي على نحو أفضل".

وقد حصلت الصحفية المصرية لميا حسن على درجة البكالوريوس في الاعلام من الجامعة الامريكية بالقاهرة في عام 2008، والتحقت باحدى المؤسسات، حيث كانت مسئولة مسئولية كاملة عن المحتوى الذي ينشر على الانترنت، والبيانات الصحفية، بالاضافة الى كتابة النشرات الداخلية والخارجية.

وتكتب لميا حسن حاليا مقالات شهرية لـ ايجبت توداي وبيزنس توداي.

وستقوم مذيعة الـ"سي ان ان" اشا سيساي والمذيع الرياضي- والذي يعمل باحدى القنوات- روبرت ماراوا بتقدمين الفائزين.

وتُقدم المسابقة هذا العام العديد من الجوائز، منها جائزة الثقافة والفنون، والصحافة الرقمية، والاعمال والاقتصاد، والبيئة، ...الخ.

وستمنح الشبكة الامريكية جميع الفائزين جوائز مالية، بالاضافة الى حصول كل فائز في كل فئة على كمبيوتر محمول (لاب توب)، وآلة طباعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل