المحتوى الرئيسى

إسماعيل هنية: لا رجعة عن خيار المصالحة الفلسطينية

06/25 15:58

قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس فى غزة، إن المصالحة خيار وطنى لا رجعة عنه، مشددا على أنها ضرورة وطنية وإستراتيجية لتوحيد الشعب الفلسطينى.

جاء ذلك خلال تفقد هنية لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة فى مدرستى (القاهرة) و (بشير الريس) بمدينة غزة برفقة وزير التربية والتعليم أسامة المزينى وعدد من مدراء اللجان والأقسام فى المديرية.

وقال هنية ـ خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر مدرسة بشير الريس ـ "يمكن من خلال تطبيق اتفاق المصالحة أن نتعرض لعقبات وتحديات .. وهذا لا يعنى أن المصالحة قد انتهت".وأضاف "أطالب الأخوة فى رام الله أن يلتزموا بما تم التوقيع عليه حيث تم التوقيع على تشكيل حكومة بالتوافق.. والتوافق يعنى اتفاق الأطراف وأن تكون الحكومة ليست لطرف دون آخر ولا تحمل سيادة أى شخص دون غيره".

وتابع " يجب أن تحمل الحكومة القادمة رؤية متعلقة بمهامها التى تم الاتفاق عليها للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطنى الفلسطينى ومنظمة التحرير لأنها من الملفات الأساسية المهمة التى يجب أن يجرى الترتيبات بشأنها".

وعن التحرك التركى للمصالحة .. قال "هذا التحرك وغيره مرحب به لتطبيق ما تم الاتفاق عليه.. ونحن لسنا بحاجة إلى اتفاق جديد ولكن بحاجة إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

ومن جهة أخرى، أكد هنية أن الرهان مجددا على خيار المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلى قد يكون على حساب المصالحة الفلسطينية أو الوقوف عند ضغوط ورغبات الأمريكان التى تمس بثقافة المصالحة.وأضاف "أن هذا الرهان غير واقعى وسيعيدنا مرة أخرى الى نقطة الصفر .. وهذا ما لا نريده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل