المحتوى الرئيسى

آداء إيجابي للسندات في تعاملات البورصة

06/25 11:42

اتسم أداء السندات على مدار أسبوع من تعاملات البورصة المصرية بالإيجابية، محققًا المزيد من الإقبال والتداول عليه، وقد شهد ارتفاعا نسبيا خلال الأسبوع الماضي عن الأسبوع السابق عليه.
مثلت السندات نحو 22.99% خلال أسبوع من إجمالي قيمة التداول في سوق داخل المقصورة فيما استحوذت الأسهم علي 77.01% من إجمالي قيمة التداول.
زادت نسبة التعامل علي السندات خلال الأسبوع الماضي عن الأسبوع السابق له، حيث بلغ إجمالي التعامل على السندات نحو 1.100 ألف سند تقريبا.
تسعي إدارة البورصة المصرية إلي تدعيم سوق السندات خاصة خلال الفترة الماضية والتي شهدت تحركا من جانب إدارة البورصة المصرية لوضع خطوات لدعم هذا السوق؛ ليصبح جاذبا مثل سوق الأسهم الذي يستحوذ علي النسبة الأكبر من بين الأدوات المالية الأخري كالسندات وصناديق الاستثمار.
قال الدكتور عصام خليفة، مدير صناديق الاهلي للاستثمار، أن حجم التعامل في سوق السندات داخل البورصات العالمية يصل الي ضعف حجم التعامل في سوق الاسهم وهو ما نأمله في السوق المصرية خلال الفتره المقبلة.
وأشار إلى أنه يجب توسيع الجهات التي يتم استقطابها خلال الفترة المقبلة من أفراد علي المستوي الداخلي والخارجي، مشيرا الي أن السندات تتميز بأنها يطلق عليها "الاستثمار في الأدوات ذات الدخل الثابت"؛ لأن المخاطره فيها تكاد تكون منعدمة.
توقع أن تشهد تعاملات السندات المرية حالة من الرواج خلال الفترة المقبلة في إطار الإجراءات التي تضعها هيئة الرقابة المالية والبورصة من أجل طوير أداء هذا السوق.
أشار أن سوق السندات يعد استثمارا أمنا خلال الوقت الحالي مع ثبات معدلات الفائدة للبنوك والتي تعد ثابتة لعدد 14 مرة من جانب البنك المركزي.
وأوضح أن البورصة المصرية أطلقت مؤخرا خطوات توعية لكيفية التعامل في سوق السندات، فضلا عن تزايد الاهتمام بهذه السوق من جانبها لجذب شريحة كبيرة من المتعاملين اليه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل