المحتوى الرئيسى

حبر وصعلكة | بلاتيني..شرّير في هيئة "جنتلمان"!

06/25 11:40


أحمق من يختزل كرة القدم في كونها مجرد تراكل لـ "الجلد المنفوخ"، ورديئ من يدري ذلك لكن يصرّ على ركن الكرة في هذا الزاوية الضيّقة.


ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، هذا "الإفرنجي" الأنيق صاحب الوجه الطفولي، مرّر في الأيام القليلة الماضية عبر نشرة أخبار  قناة "فرانس2"، فقال كلاما أماط من خلاله اللثام عن وجهه الحقيقي، الذي اقترب من ملامح "شرّير في هيئة جنتلمان" أو "صيّاد أبيض..وقلب أسود".

يقول بلاتيني في معرض سؤال عن رأيه في شراء القطريين لنادي باريس سان جيرمان، وزحف رجال الأعمال العرب نحو كبرى نوادي القارة العجوز لإمتلاكها، ومن دون لف ولا دوران "أنا لست راضيا عن ما يحدث..تملّك العرب لنوادي أوروبا هو تهديد لهوّيتنا، وثقافتنا، ونمطنا العمراني، وأطفالنا، و...".


أكاد أجزم أن هذا التصريح لو صدر عن عربي، لنطّ بعض "الأعراب" - الذين يتلذذون بلعب دور "الإنبطاحيين" لـ "الرجل الأبيض" من دون أن يطلب منهم هذا الأخير فعل ذلك - ورموه ببعض العبارات الجاهزة المتكلّسة من قبيل "المتخلّف" و"الرجعي" و"المتحجّر" و"عدو الإمبريالية" و"سائق مهووس بالتحديق في مرآته العاكسة" و ما لست أدري.

بلاتيني ومشتقاته من "الرجل الأبيض" المعتزون بموروثهم الحضاري وغير المعقدين من انتمائهم وجذورهم، يزعجهم استثمار الإماراتيين في مانشستر سيتي وملعب آرسنال وتوتنهام وخيتافي، وتواجد المصريين في فولهام، والسعوديين (لظرف وجيز) في بورتسموث، و القطريين في "البي.آس.جي" وملقة، والأردنيين مع نادي ميونيخ 1860، و"احتلال" مدرجات ملعب "فيلودروم" بمرسيليا من قبل الجماهير الجزائرية وترديد نشيد "قسما" مع التركيز على مقطع "يا فرنسا إن ذا يوم الحساب..فاستعدي وخذي منّا الجواب..إن في ثورتنا فصل الخطاب"، وما أحدثه "التوانسة" في ملعب فرنسا خلال مباراة "الديكة" و"نسور قرطاج" منذ 3 سنوات خلت، واكتظاظ ملاعب هولندا بالجمهور المغربي، و..


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل
http://u.goal.com/122200/122220hp2.jpg