المحتوى الرئيسى

> الناتو يرفض تعليق العمليات.. و17 لاعب كرة قدم ينشقون عن القذافي

06/25 21:05

بينما قلل الأمين العام لحلف(الناتو) أندرس فوج راسموسن من شأن دعوة إيطاليا إلي تعليق العمليات العسكرية في ليبيا، أعلن 17 لاعب كرة قدم الانشقاق عن نظام القذافي والانضمام للثوار.

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في ختام القمة الأوروبية أمس الأول في العاصمة البلجيكية بروكسل "ليس من المناسب مطلقا لروبرت جيتس أن يقول ذلك. فذلك خطأ بالنسبة لما يتم في ليبيا

وتأتي تصريحات ساركوزي في الوقت التي ذكرت فية هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي ) امس أن مجموعة تضم 17 فرداً من ابرز نجوم كرة القدم في ليبيا اعلنوا انشقاقهم عن نظام الزعيم الليبي معمر القذافي وانضمامهم للثوار.

وأوضح حارس مرمي الفريق الوطني جمعة قتات احد اللاعبين السبعة عشر الذين انشقوا عن النظام وبينهم ثلاثة لاعبين آخرين من الفريق ان القذافي "لم ينجز شيئا من أجل ليبيا". واعلن جمعة قتات ومدرب نادي الاهلي الطرابلسي الكبير عبد الله بن عيسي عن انفصالهما خلال مقابلة حضرها لاعبون آخرون في احد فنادق جادو غرب ليبيا الذي يسيطر عليه المتمردون.

وفي بلد يحظي كرة القدم فيه بشعبية كبيرة تشكل هذه الانشقاقات صفعة جديدة للعقيد القذافي بعد انفصال عسكريين ووزراء مع بداية الانتفاضة ضد نظامه قبل أربعة أشهر.

من ناحية أخري نفي وزير العدل الإيطالي انجلينو ألفانو صحة فرضية أن يؤدي الخلاف الراهن في ائتلاف يمين الوسط الحاكم بشأن المشاركة في غارات حلف شمال الأطلسي علي ليبيا، إلي سقوط حكومة سيلفيو برلسكوني.

ويأتي هذا النفي في ضوء دعوة حزب رابطة الشمال، الحليف الرئيس لحزب (شعب الحرية)الذي يتزعمه برلسكوني إلي تحديد أجل لمساهمة إيطاليا في غارات حلف شمال الأطلسي فوق الاجواء الليبية، اذ يعتبرها الحزب المناهض للهجرة دافعا لتدفق المهاجرين الأفارقة نحو شواطئ البلاد الجنوبية هربا من ليبيا.

قتل 15 شخصا واصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في غارة للناتو استهدفت «مواقع مدنية» في البريقة، المدينة النفطية الاستراتيجية شرق ليبيا، كما افاد التليفزيون الرسمي الليبي أمس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل