المحتوى الرئيسى

القذافي يفرج عن عشرات المعارضين وانضمام 17 من نجوم الكرة للثوار

06/25 11:47

طرابلس ـ أ ش أ

أفرج العقيد الليبي معمر القذافي عن العشرات من أنصار المعارضة وسمح لهم بالعودة إلى بنغازي بحرا فى حين أعلن 17 من أبرز نجوم كرة القدم الليبيين انضمامهم للثوار وطالبوا العقيد القذافي بالرحيل.

وقال إبراهيم الدباشي نائب السفير الليبي لدى الأمم المتحدة السبت إن المفرج عنهم ليسوا بمقاتلين وإنما هم من عامة الناس الذين وجدوا في مواقع القتال واعتقلتهم كتائب القذافي" مضيفا "إن كلا الطرفين ليبيون ويفترض ألا يكونوا في السجون على الإطلاق خاصة وأن من جاءوا من طرابلس لم يكونوا مقاتلين في صفوف الثوار".

وأكد الدباشي أن المجلس الانتقالي الليبي يحرز تقدما في المساعي الدبلوماسية مشيرا إلى وجود اعترافات ضمنية واسعة النطاق بين دول العالم للمجلس لافتا في الوقت ذاته إلى تقدم الثوار عسكريا ولكن بشىء من البطء.

من ناحية اخرى، أعلن 17 من أبرز نجوم كرة القدم في ليبيا من بينهم 4 ينتمون للفريق القومي و أبرزهم حارس المرمى جمعة قطيط انضمامهم للثوار.

وقال قطيط إنه قرر الانضمام للثوار بعدما أدرك أن القذافي لم يبذل جهودا كافية من أجل النهوض بليبيا منذ توليه مقاليد السلطة .. مشيرا إلى أن البلاد تعاني من سوء البنية التحتية ولا يوجد بها تعليم جيد أو رعاية صحية لائقة مرجعا ذلك إلى النظام السىء الذي حكم البلاد طوال 42 عاما مضت.

ووجه قطيط رسالة للقذافي طالبه فيها بالرحيل والسماح للشعب الليبي بالتمتع بحياته في ليبيا جديدة .. "ليبيا الحرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل