المحتوى الرئيسى

"جوجل" تعلن توقيف خدمتين تعنيان بالصحة والطاقة

06/25 11:15

دبي - العربية.نت

أعلنت شركة "جوجل" عن إيقاف العمل في اثنتين من خدماتها على شبكة الإنترنت، بسبب أنهما لم تنجحا باستقطاب جمهور واسع لهما، وهما "جوجل هيلث" التي تعنى بالصحة، و"باور ميتر" المتعلقة باستهلاك الطاقة، وفقاً لوكالة "أ ف ب" أمس الجمعة.

وقال مسؤولان من الشركة هما آرون براون وهو القيم على كل ما هو مرتبط بالصحة، وبيل ويل القيم على الطاقة: "سوف نوقف العمل بهذين المنتجين اللذين لم ينجحا كما كنا نأمل، لكنهما شكلا نموذجين معبرين".

وعلى مدونة المجموعة كتب المسؤولان: "حتى ولو أنهما لم يسجلا انتشاراً واسعاً كنا ننشده، إلا أننا نعتقد أنهما أبرزا أهمية التمكن من الوصول إلى المعلومة في ميادين ليس من السهل بلوغها عادة".

وسوف تتوقف خدمة "باور ميتر"، التي تسمح للمرء بالقيام بكشف حول استهلاك الكهرباء، في 16 سبتمبر/أيلول، أما خدمة "جوجل هيلث"، التي تسمح بتخزين وتبادل بيانات صحية شخصية، فسوف ينتهي العمل بها في الأول من يناير/كانون الثاني، لكنه سيكون بمقدور متصفحي الإنترنت أن يحمِّلوا معلوماتهم طوال عام 2012.

وأضاف: "الخدمتان كانتا ترتكزان على فكرة أن الناس ومن خلال معلومات شاملة ومحسنة سيتمكنون من القيام بخيارات أكثر ذكاء، سواء كان ذلك للعناية بصحتهم وراحتهم أو بهدف توفير الأموال والطاقة في منازلهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل