المحتوى الرئيسى

صحف بريطانية : الناتو يرصد بدقة تحركات القذافى! وعمرو موسى: إذا تولى "الإخوان" إدارة مصر ستعم الفوضى ولن يكون هناك دستور جديد !

06/25 11:15

إعداد و ترجمة: أبى أمين عبدالعال

تناولت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم السبت باقة من الأخبار حول الناتو: تحركات معمر القذافى مرصودة بدقة بالغة ! و عمرو موسى: إذا تولى "الإخوان" إدارة مصر ستعم الفوضى ولن يكون هناك دستور جديد ! ابن رئيس الوزراء الاسرائيلى نتنياهو يشتم المسلمين على الفيسبوك !

الجارديان

تحت عنوان الناتو: تحركات معمر القذافى مرصودة بدقة بالغة !

جريدة الجارديان البريطانية اوردت خبر حول تأكيد الناتو نجاح أنظمتة مراقبته المتمركزة قرابة السواحل الليبية لجميع تحركات القذافى حتى عندما يتنقل من مخبأ لآخر داخل طرابلس ، فى الوقت نفسه قال احد قادة ائتلاف الناتو ان عملية رصد القذافى لقتله بصفة مباشرة غاية فى السهولة إلا انها تتعارض مع اوامر و نظم الامم المتحدة و اضاف ان معظم قادة التحالف يعتقدون ان التخلص من القذافى سيأتى من دائرة مساعديه القريبة منه .

و تحت عنوان مجلس الشيوخ الامريكى يوجه اللوم لأوباما لتورطه فى ليبيا !

خبر آخر اشارت إليه جريدة الجارديان البريطانية ازاء توجيه اللوم من قبل الجمهوريين بالكنجرس الامريكى لأوباما لاتخاذه قرار احادى لارسال القوات الامريكية الى ليبيا من خلال التصويت بالاجماع على رفض صدور موافقة رسمية من مجلس الشيوخ لاقرارارسال قوات امريكية الى ليبيا كما فشل الجمهورين فى اتخاذ قرار بتخفيض النفقات العسكرية للحملة الامريكية الحالية فى ليبيا .

و تحت عنوان عمرو موسى: إذا تولى "الإخوان" إدارة مصر ستعم الفوضى ولن يكون هناك دستور جديد !

خبر آخر اشارت إليه أيضا جريدة الجارديان حول تصريحات عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، و المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،إزاء قلقه من أن محاولة بناء نظام ديمقراطي جديد يمكن أن تؤدى إلى صعود جماعة الإخوان لمسلمين، وهو ما سيؤدى إلى إغراق مصر فى حالة من الفوضى - على حد تعبيره - ناقلة عن موسى قوله: أنا لا أستطيع أن ألوم لإخوان على انضباطهم وحسن تنظيمهم، فالآخرون هم غير المنظمين.
وأضافت الجريدة أن موسى توقع أن يحصد الإخوان نحو 35% من الأصوات إذا جرت الانتخابات فى سبتمبر المقبل، معتبراً ذلك
سيمكن الجماعة من إقامة تحالف والهيمنة على البرلمان الجديد, وتولى إدارة البلد، محذراً: وحينذاك ستعم الفوضى، ولن يكون ناك دستور جديد.

الاندبندنت


تحت عنوان ابن رئيس الوزراء الاسرائيلى نتنياهو يشتم المسلمين على الفيسبوك !

جريدة الاندبندنت اشارت الى خبر نقلا عن صحيفة هآرتس الاسرائيلية حول قيام يائير نتنياهو 19 عاما ابن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو بنشر تعليقات إزدرائية و هجائية ضد المسلمين و العرب على الفيسبوك .
و اضافت الجريدة ان يائير قام فى وقت سابق من العام الحالى ايضا بشتم المسلمين و العرب قائلا انهم يحتفلون بالكراهية و الموت.
تجدر الاشارة ان تعليقات يائير على المسلمين و العرب جاءت عقب قيام مجموعة من الفلسطينيين بدخول احدى مستوطنات الضفة الغربية و طعن خمسة اسرائيليين من اسرة واحدة حتى الموت حيث كتب يائير آنذاك يقول ان الارهاب له دين و هو الاسلام - على حد قوله .

و تحت عنوان كاميرون يتهم زعماء أوروبا بالبذخ !

خبر آخر اوردته جريدة الاندبندنت البريطانية حول الهجوم اللاذع الذى شنه ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى على زعماء أوروبا متهما إياهم بالبذخ لبناء مقر رئيسى جديد للاتحاد الاوروبى فى بروكسل يتكلف نحو 280 مليون جنيه إسترلينى و ذلك فى
الوقت الى أضير فيه العامة بخفض النفقات .

الديلى تلجراف


تحت عنوان الزعيم الجديد للقاعدة سيحاول إستغلال الربيع العربى و يخطط لعرضا إرهابيا مثيرا

جريدة الديلى تلجراف اشارت الى مقال بقلم الكاتب الصحفى البريطانى مايكل وييس و الذى قال فيه ان ايمن الظواهرى الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة سيحاول إستغلال احداث الرلابيع العربى و يخطط لتنفيذ عرضا إرهابيا آخر مثيرا .
و يصف مايكل وييس أيمن الظواهرى الزعيم الجديد للقاعدة بأنه لا يملك نفس الكاريزما و الدرة على التأثير التى ككان يتمتع بها سلفه أسامة بن لادن كما سيحاول إستغلال احداث الربيع العربى و التى لم يتزعمها إسلاميين و لكنهم يحولون الآن ان يسبحوا مع التيار تحقيق أى مكاسب ممكنة .

التايمز

و تحت عنوان بريطانيا تستخدم قطر لتسليح الثوار الليبيين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل