المحتوى الرئيسى

2.1 مليون فيديو من يوتيوب للمصريين في 2011

06/25 11:12

واشنطن - أ ش أ

أعلن ستيف جروف رئيس قسم الأخبار والسياسة بموقع ''يوتيوب'' بشبكه الانترنت الدوليه للمعلومات أن المصريين قاموا باستخدام موقع ''يوتيوب'' الاجتماعي بصورة متميزة خلال عام 2011، عن طريق تبادل مقاطع الفيديو التي تحكي مواقف وقصص تعرضوا لها، حيث قاموا بتحميل 2.1 مليون فيديو على موقع ''يوتيوب''من مصر وحدها.

وأضاف انه قد تم تصنيف 14% من هذه الفيديوهات في قسم " الأخبار والسياسة"، وهو ما يمثل نسبة مرتفعة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي تتميز بحراك سياسي كبير. ففي تركيا مثلاً، تبلغ نسبة مقاطع الفيديو السياسية والإخبارية 5% فقط من إجمالي المقاطع التي تم تحميلها من تركيا.

وأكد جروف خلال مشاركته في ورشة عمل عقدتها "جوجل" مصر مؤخرا حول استخدام يوتيوب في تغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة، أن الهدف الرئيسي من استخدام موقع "يوتيوب" هو تنمية ونشر مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، وذلك لزيادة كم المعلومات المتاحة على الموقع والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، من خلال قيام المؤسسات الإعلامية والقنوات الإخبارية ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية وشبكات الإعلام الإلكتروني بتبادل مقاطع الفيديو المختلفة التي يحتوي عليها موقع "يوتيوب"، هذا بالإضافة لشرح كيفية استفادة المؤسسات الحكومية والهيئات السياسية لتلك الخدمات.

وقد استعرض جروف رئيس قسم الأخبار بموقع "يوتيوب" التابعة لشركة "جوجل" الولايات المتحدة الأمريكية أهم خصائص موقع "يوتيوب" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز بشكل أساسي على مصر.

وقام جروف أيضاً بتقديم العديد من البيانات الإحصائية عن موقع "يوتيوب" عالمياً، وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من بينها أنه يتم تحميل ما يوازي 48 ساعة من الفيديوهات على موقع "يوتيوب" كل دقيقة عالمياً، كما يتم مشاهدة 200 مليار فيديو كل يوم من خلال الموقع. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم مشاهدة 100 مليون فيديو كل يوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل