المحتوى الرئيسى

قلعة الكؤوس تتزين بأغلى بطولات الموسم على حساب الاتحاد

06/25 11:00

مباراة ديربي من العيار الثقيل ، لقاء رائع أقيم على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ، الأهلي يعود لبططولاته وانجازاته ، الراقي في دوري أبطال أسيا  بعد الفوز بأغلى الألقاب ، الأهلي لعب فاستحق الفوز واللقب الغالي .

الاهلي بطل كأس خادم الحرمين بعد الفوز بضربات الترجيح على الاتحاد في لقاء رائع لم تحسم نتيجته طيلة أربعة أشواط هي عمر المباراة ، ما اروع الفرحة وما أروع دموع الفرح في عيون الأمير فهد بن خالد والجماهير الأهلاوية
 
شوط أول أهلاوي : ديربي على حق وشوط أول يليق بمكانة المباراة ومن يحضرها ومن يشاهدها ، شوط أهلاوي مميز للغاية برز منه فيكتور سيموس ، عماد الحوسني ، محمد مسعد ، مارسينيهو ، مبروك زايد ، كانت بداية المبارة تنبئ بوجود نية أهلاوية للفوز .
 
شهد اللقاء في الربع ساعة الأولى بداية أهلاوية مميزة وسيطرة على مجريات اللقاء وعماد الحوسني يتألق في تصويبة كادت أن تكون هدف أول وحاول الاتحاد جاهدا العودة للقاء وبادل الأهلي الهجمت ولكن كانت الأفضلية واضحة لفريق الأهلاوي .
 
في بداية ربع الساعة الثاني كانت البداية اتحادية وانكمش الأهلي ولكن سران ما عاود وسط الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ، وتوالت الهجمات الأهلاوية وتألق نجم الأهلي محمد مسعد ومعه الحوسني وفيكتور وأطلق مارسينيهو العديد من القذائف تألق مبروك زايد في التعامل معها .
 
في بداية الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول كانت هناك قذيفة رأسية من فيكتور تعملق معها الحارس الاتحادي مبروك زايد ببراعة وشهدت تلك الفترة سيطرة أهلاوية تامة تخللها قذيفة مدوية من زياية تعامل معها المسيليم ، كما شهدت تلك الفترة توتر اتحادي وتحرك اللاعب محمد نور باتجاه الجهاز الفني مطالبا إياهم بالتحرك وتوجيه اللاعبين .

شوط ثاني اتحادي : في بداية الشوط الثاني حاول الاتحاد جاهدا استعادة بريقه وعمد ديمتري إلى عودة الفريق لتشكيلته الرئيسية من حيث إشراك باولو جورج مع الرهيب في الجبهة اليمنى مع تغيير لهزازي وبالفعل دانت السيطرة للاتحادين في أول عشر دقائق ولكن سرعان ما استفاق الأهلي وعاود سيطرته وتسديدة من فيكتور ينقذها مبروك زايد ببراعة .
 
بعد ذلك انكمش الفريق الأهلاوي ودانت السيطرة تماما للاتحاديين وتحرك نور وأشعل هزازي اللقاء وكانت البداية مع قذيفة اتحادية من باولو جورج إثر تمريرة رائعة من نور وحاول الأهلي العودة عن طريق الهجمات المرتدة ولكن كان مبروك زايد لها بالمرصاد .
 
في آخر ربع ساعة من الشوط الثاني سيطر الاتحاد تماما على مجريات الأمور وحاول كثيرا وأخطأ البيشي ليسدد النمري قذيفة يقف لها تيسير بالمرصاد ويحاول نور ويخطئ تيسير الجاسم لكن الموسى يصحح الخطأ إلى ضربة ركنية  ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع استسلم فيها اللاعبون للأشواط الإضافية لتنهي تلك المباراة الرائعة . 

الشوط الإضافي الأول واصل الاتحاد محاولاته الهجومية لاقتناص الهدف المأمول ولكن قابله دفاع حديدي أهلاوي فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة والتي نجح معها فيكتور من تمريرة من جيزاوي الذي حل بديلا للعماني الحوسني ولكن مبروك زايد كان للانفراد بالمرصاد

الشوط الإضافي الثاني، بداية أهلاوية وضربة حرة لمارسينيهو بجوار القائم الأيمن لمبروك زايد وكلا الفريقين في حذر بالغ خشية هدف مفاحئ ، وبالفعل استسلم الحكم البلجيكي لرغبات اللاعبين وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء واللجوء لضربات الترجيح .

ضربات الترجيح

البداية أهلاوية مع مارسينيهو والهدف الأول للأهلي
سعود كريري للاتحاد والمسيليم يتألق ويتصدى لها
منصور الحربي وخارج المرمى وتتساوى الكفتين
الرهيب للاتحاد والهدف الأول للاتحاد
المدافع الأهلاوي جيفين البيشي و هدف أهلاوي
المولد للاتحاد وخارج المرمى والمدرج الأخضر يهتز فرحا
نيكولا وهدف رائع أهلوي والأهلي يقترب من الحسم
محمد نور للاتحاد وضربة أكثر من رائعة
ضربة الحسم للراقي وفيكتور ولقطة البطولة



كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم


كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم


كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل