المحتوى الرئيسى

سيارة "تسلا رودستر" تحال إلى التقاعد

06/25 10:47

أعلنت شركة "تسلا موتورز"،  اعتزامها توقيف خط إنتاج السيارة "تسلا رودستر" في السوق الأمريكية خلال شهرين، وقررت تكثيف جهودها لإنتاج الطراز الجديد من السيارات الكهربائية "إس إلكتريك سيدان".

وتقول شركة "تسلا موتورز" إن السيارة الرياضية "تسلا رودستر"، يبدأ سعرها ب10 آلاف دولار، ولم يكن الهدف من إنتاجها تحقيق مبيعات كثيرة أو تحويلها إلى سيارة شعبية.

ووفقاً لإحصاءات الشركة المصنعة، فقد وصلت مبيعات السيارة "رودستر" التي تباع في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأوروبا، إلى 1750 سيارة، بنهاية شهر ابريل 2011


وقد ساهمت السيارة "رودستر" نتيجة أدائها المتميز، ومدى القيادة الطويل نسبياً الذي تتمتع به، في تغيير مفاهيم الناس عن السيارات الكهربائية، من مجرد سيارات صغيرة تجري في ملاعب الغولف، إلى سيارة تتمتع بالجدوى الاقتصادية للإنتاج.


وتستطيع السيارة "رودستر" الانتقال من وضعية الوقوف التام إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة، في أقل من 4 ثواني، كما أنها تتمكن من قطع مسافة 250 ميلاً خلال دورة شحن واحدة للبطارية.


وقال بوب لوتز، نائب رئيس شركة "جنرال موتورز": "حفزت السيارة "رودستر"، شركة جنرال موتوز على تطوير السيارة "شيفرولية فولت".


ومن المتوقع طرح الطراز الجديد من السيارات "إس سيدان" في الأسواق بحلول منتصف عام 2012، على أن يصل سعر النموذج الأساسي من السيارة إلى 58 ألف دولار، هذا النموذج يمكنه قطع مسافة 160 ميلت في الساعة، وباستطاعة العملاء الحصول على إمكانات أعلى ومدى قيادة أطول يصل إلى 300 ميل في الساعة، مقابل مبالغ مالية تصل إلى 80 ألف دولار.


وتستطيع مقصورة السيارة "إس سيدان"، استيعاب 7 أشخاص، كما يمكن تركيب صف مقاعد إضافي في الخلف، وتأمل شركة "تسلا" في بيع 20 ألف سيارة بحلول 2013.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل