المحتوى الرئيسى

كوستاريكا تتحدى بالشباب في رابع مشاركة لها بكوبا أمريكا

06/25 20:09

 

بعد الانسحاب المتأخر للمنتخب الياباني واعتذار المنتخب الأسباني بطل العالم عن عدم المشاركة تهيأت الفرصة أمام المنتخب الكوستاريكي لكرة القدم ليشارك في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) للمرة الرابعة في تاريخه.

 

ولكن مشاركة كوستاريكا في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ستجبر الفريق على المشاركة في كوبا أمريكا بمنتخب يعتمد على لاعبي المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما) مطعما بخمسة لاعبين فقط تجاوزوا هذا السن.

 

وطالب اتحاد كونكاكاف كلا من كوستاريكيا والمكسيك المشاركة في كوبا أمريكا بالمنتخب الأولمبي مطعما بخمسة لاعبين على الأكثر تجاوزوا هذا السن مع المشاركة بالمنتخب الأساسي في بطولة الكأس الذهبية التي تختتم في وقت لاحق اليوم بالولايات المتحدة لضمان مشاركة قوية في الكأس الذهبية نظرا لأنها المسابقة الرئيسية لاتحاد كونكاكاف الذي تنتمي إليه المكسيك وكوستاريكا.

 

ولذلك سيفتقد المنتخب الكوستاريكي في كوبا أمريكا أبرز لاعبيه مثل برايان رويز مهاجم تفنتي أنشخيده الهولندي ، حسبما أفاد ريكاردو لا فولبي المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي الأول.

 

وأوضح لا فولبي أن الأندية الأوروبية لن تسمح بسهولة للاعبيها بالمشاركة مع المنتخب الكوستاريكي في الكأس الذهبية ثم في كوبا أمريكا خاصة وأن الأخيرة ليست ضمن البطولات التي يضمن الاتحاد الدولي (فيفا) للمنتخب الكوستاريكي المشاركة فيها بجميع لاعبيه لاسيما وأنها ليست البطولة الرسمية للاتحاد القاري الذي تنتمي إليه كوستاريكا.

 

وسبق للمنتخب الكوستاريكي أن شارك في ثلاث بطولات سابقة لكوبا أمريكا في أعوام 1997 ببوليفيا و2001 بكولومبيا و2004 في بيرو ولكنه لم يحقق في أي منها نتائج جيدة.

 

وعلى مدار مشاركاته الثلاث السابقة في البطولة ، خاض المنتخب الكوستاريكي 11 مباراة وحقق الفوز في ثلاث فقط وتعادل في اثنتين بينما خسر ست مباريات.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل