المحتوى الرئيسى

صحف أمريكية: أوباما يتجنب مناقشة حول زواج الشواذ وكاميرون يؤكد ان بريطانيا ستعارض استخدام أموال أوروبيةلإنقاذاليونان

06/25 10:08

الواشنطن بوست

تحت عنوان أوباما يتجنب مناقشة حول زواج الشواذ
جريدة الواشنطن بوست الامريكية اوردت خبر حول تجنب الرئيس الامريكى باراك اوباما لاتخاذ موقفا محددا ازاء مناقشة مجلس الشيوخ لاقرار زواج الشواذ من عدمه ، و على الرغم من الضغوط التي يمارسها عدد النشطاء الامريكيين فى مجال حقوق المثليين اكد اوباما ان من حق المثليين فى المجتمع الامريكى الحصول على نفس حقوق الزيجات الطبيعية إلا أنه اصر على رأيه الشخصى فى اعتقاده الزواج الطبيعى هو فقط بين رجل و إمرأة !

تجدر الاشارة الى انه تقام في يوم محدد من شهر يونيو من كل عام مهرجانات في جميع عواصم الدول الغربية ومدنها الكبرى يحتفل بها الشواذ للتعبير عن أنفسهم والمطالبة بمزيد من حقوقهم، وذلك من خلال مسيرات ضخمة تضم مئات الآلاف منهم تقام أثناءها الرقصات، وتحمل اللافتات ويسير هؤلاء الشواذ رجالا ونساء شبه عراة، ويقومون بحركات فاضحة للتأكيد على حقهم في الحرية بالعيش ضمن الإطار الذي اختاروه لحياتهم.

نيويورك تايمز


تحت عنوان إتساع هوة الانشقاق الايرانى مع إعتقال حليف نجاد

جريدة النيويورك تايمز اشارت إلى خبر حول إتساع الفجوة بين أقطاب الحكم فى إيران عقب إعتقال محمد شريف مالك زاده وسط إزدياد حدة الخلافات على السلطة بين الرئيس الايرانى أحمدى نجاد ومالك زادة المسؤول السابق بالمجلس الاعلى للايرانيين بالخارج، من المقربين لرحيم اسفنديار مشائي، كبير موظفي الرئاسة والمستشار المثير للجدل للرئيس محمود احمدي نجاد.

يذكر انه ترشيح مالك زاده في 18 يونيو الماضى لمنصب نائب وزير الخارجية المكلف بمهام الادارة والتمويل قد واجهت معارضة شديدة من جانب مجلس الشوري الايراني الذي يهيمن عليه المحافظون الدينيون، والذين بدأوا اجراء يهدف لاقالة وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي.

وكان النواب الذين اكدوا من قبل ان مالك زادة "على وشك الاعتقال " لاتهامات عدة تتعلق "بتعاملات مالية وغير مالية"، تمكنوا اخيرا من دفعه للاستقالة الثلاثاء الماضى ، متخلين عن التحرك لاقالة صالحي.
وبحسب النواب فقد جرى اعتقال العديد من افراد المجلس الاعلى للايرانيين بالخارج الذي يتولاه مشائي، بموجب اوامر قضائية خلال الاسابيع الاخيرة بتهم متعددة تشمل الاختلاس.
ويعد مشائي العدو اللدود للمحافظين الدينيين المهيمنين على المؤسسات الايرانية.

إنترناشونال هيرالد تريبيون


تحت عنوان الاقتصاد السورى المتهالك يشكل تهديدا للرئيس السورى بشار الأسد

جريدة الانترناشونال هيرالد تريبيون اشارت الى كيفية أن الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها سوريا منذ أكثر من شهرين وأدت لسقوط أكثر من ألف قتيل وآلاف الجرحى والمعتقلين، أضرت كثيرا بالاقتصاد السوري وعطلت تنفيذ مشاريع استثمارية كبرى وأضرت بجهود جذب رؤوس الأموال لدعم الاقتصاد بعد عقود من الاقتصاد الموجه. وتؤكد شخصيات من قطاع الأعمال أن الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد عطلت ثلاثة مشاريع استثمارية خليجية كبرى في سوريا.
وتعليقا على الوضع الاستثماري في سوريا، قال تيودور روزفلت العضو المنتدب للاستثمار المصرفي في بنك باركليز كابيتال إن سوريا كانت تبدو كأنها دولة مستقرة وتسير باتجاه التحديث، مضيفا أن الاحتجاجات الشعبية تشير إلى أن التفاؤل الذي حمله البعض بشأن هذا البلد كان في غير موضعه. وأشار ايضا روزفلت إلى أن المستثمرين قد يقبلون مرة أخرى إذا خرجت سوريا من هذه الأزمة بمؤسسات مدنية قوية وتطبيق حكم القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل