المحتوى الرئيسى

أهالي الشهداء وتجار الطيور يعتصمون أمام ماسبيرو.. والحركة تعود

06/25 10:05

أخبار مصر - ا ش ا،هالة سيد

يواصل عدد من أصحاب محلات الطيور والدواجن بالقاهرة اعتصامهم أمام مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" الجمعة، مطالبين بإلغاء القانون رقم 70 لعام 2009 الذي يمنع تداول الطيورالحية.

وقد عادت حركة المرور جزئيا إلى طريق الكورنيش الذي أغلقه المتظاهرون صباح الجمعة بسياراتهم المحملة بصناديق الدواجن الفارغة.

كان القانون رقم 70 لعام 2009 الذي يقضي بمنع تداول الطيورالحية في الأسواق قد صدر في أعقاب أزمة انتشار مرض إنفلونزا الطيور.

وأكد المتظاهرون أنهم يرغبون في عودة التعامل بصورة طبيعية في سوق الدواجن والطيور بعدما ثبت كذب إدعاءات النظام السابق حول انفلونزا الطيور التي كانت سببا في محاربة أصحاب المزارع وتجارالطيور وفتحت الباب أمام استيراد الطيور المجمدة ؛ مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وقال المعتصمون إن هذا القانون سبب لهم أضرارا كبيرة حيث يتم مصادرة الطيورالحية عند نقلها بين المحافظات، كما لا يستطيعون بيع الطيور مجمدة نظرا لامتناع المواطنين عن شرائها.

وأكد المتظاهرون أن الاعتصام مفتوح أمام ماسبيرو حتى تنفيذ مطالبهم.

من جهة اخرى، نظم العشرات من أهالى شهداء الثورة وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو للمطالبة بضم الرئيس السابق حسنى مبارك الى قضية قتل المتظاهرين عمدا التى يحاكم فيها حاليا وزيرالداخلية الأسبق حبيب العادلى وكل من مساعديه اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق واللواء أحمد رمزى مدير قطاع الأمن المركزى السابق واللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام الأسبق واللواء حسن عبدالرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل.

وطالب المتظاهرون أيضا بإيقاف جميع الضباط وأمناء الشرطة الذين يمثلون حاليا أمام مختلف المحاكم بتهمة قتل الثوار عن العمل لحين انتهاء المحاكمات؛ لقيامهم بتهديد شهود الإثبات ومحاولة التأثير على شهادتهم وبالتالى التأثير على مجرى المحاكمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل