المحتوى الرئيسى

الأهلى في مهمة ثأرية أمام الاسماعيلى والزمالك يصطدم بالمصرى

06/25 12:18

القاهرة - أخبارمصر

يلتقي في الساعة الثامنة والنصف من مساء السبت فريقا الاهلي والاسماعيلي باستاد القاهرة في اقوي مباريات الاسبوع ال26 من مسابقة الدوري العام بينما يلتقي المصري مع الزمالك باستاد بورسعيد في السادسة مساء

الشياطين الحمر يسعون للثأر من هزيمتهم في الدور الاول من الدراويش بنتيجة 3-1 وهى المباراة التى اطاحت بالمدير الفني حسام البدري كما يسعى الأهلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والإحتفاظ بالصدارة .

ويمني الأهلى النفس بكسب النقاط الثلاث والإبقاء على معنويات لاعبيه المرتفعة خصوصاً وأن مباراته المقبلة ستكون كلاسيكو الأربعاء المقبل أمام الزمالك وبالتالي فإن بقاءه في الصدارة قد يعزز آماله في التتويج للمرة السابعة على التوالي ويحرم الزمالك من اللقب الأول منذ عام 2004.

ويحمل اللقاء رقم 101 في تاريخ المواجهات بينهما، حيث حقق الأهلي الفوز 50 مرة مقابل 22 خسارة و28 تعادلا، وأحرز الأهلي 147 هدفاً مقابل 86 هدفا للإسماعيلي.

وقد شهدت قائمة الاهلي عودة الصقر أحمد حسن الذي غاب عن مباراة إنبي الماضية للإيقاف كما عاد إليها الجزائري الصاعد أمير سعيود والمدافع الشاب رامي ربيعة ، فيما خرج منها أحمد شكري للإصابة.

وجاءت القائمة التي نشرها الموقع الرسمي للنادي الأهلي على النحو التالي:
أحمد عادل عبد المنعم - محمود أبو السعود - وائل جمعه - شريف عبد الفضيل - رامي ربيعة - أحمد السيد - أحمد فتحي - حسين السيد - سيد معوض - حسام غالي - حسام عاشور - أحمد حسن - معتز إينو - شهاب الدين أحمد - محمد بركات - محمد ناجي جدو - أمير سعيود - دومينيك دا سيلفا - عماد متعب .
من جهته، توجه فريق الاسماعيلى فى السابعة و النصف مساء الجمعة إلى مدينة القاهرة للمبيت هناك فى احدى الفنادق القريبة من استاد القاهرة الذى سيحتضن مواجهة السبت.

وقال موقع "اسماعيلي اونلاين" ان الكابتن عماد سليمان قد اصطحب 20 لاعباسيتم اختيار قائمة الـ 18 من بينهم و اللاعبين هم :
محمد فتحى و محمد عواد و معتصم سالم و شادى محمد و احمد خيرى و ابراهيم يحيى و احمد حجازى و احمد صديق و احمد الجمل و عبدالله لشحات و احمد سمير فرج و مهاب سعيد و عمرو السولية و حسنى عبدربه و عمر جمال و عبدالله السعيد و محمد محسن ابوجريشة و جودوين و جون اويرى و عماد علاء

و بالتالى استبعد الجهاز الفنى للاسماعيلى كلا من عبدالرحمن مسعد و محمود وحيد الناشىء الصاعد و عبدالحميد سامى بالاضافة لمحمد حمص المصاب و محمد صبحى الموقوف.

بينما عاد الثنائى احمد خيرى الذى تغيب عن لقاء المصرى بسبب الايقاف و عمر جمال الذى خرج من قائمة المباراة الماضية و الثنائى عائد بقوة لاثبات الذات فى لقاء السبت.

من جانبه، أكد الكابتن أيمن الجمل مدرب فريق الاسماعيلى و القائم باعمال مدير الكرة انه فريقه توجه الى القاهرة من اجل التمسك ببصيص الامل فى المنافسه حتى الاسبوع الاخير مؤكدا ان كل المفاجات واردة فى كرة القدم طالما هناك امل مشروع.

وحول استعدادات فريقه اكد الجمل ان لاعبيه مدركون تماما لاهمية المباراة و قوة المنافس و ما يملكة من لاعبين و جهاز فنى و خلفهم جماهير كبيرة ستؤازرهم في المباراة و لكن لاعبو الاسماعيلى من العناصر اصحاب الخبرات الكبيرة و مثل هذه المواقف لا تؤثر عليها و تعاهدنا على بذل كل ما لدينا فى المباراة من اجل اسعاد جماهير الاسماعيلى.

وقد اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري برئاسة اللواء عصام صيام طاقم حكام بلجيكي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والإسماعيلي في القاهرة السبت، ضمن الأسبوع السادس والعشرين من عمر الدوري المحلي.

ويتكون طاقم الحكام من، ليوس ووترز حكم ساحة داني، هيينس مساعد أول، جيول دي برين مساعد ثاني، وطارق سامي حكم رابع.

وحول اللقاء الثاني يخوض الزمالك اختباراً صعباً أمام مضيفه المصري الصعب المراس على أرضه في لقاء يكتسي أهمية خاصة بالنسبة إلى الطرفين.

ويسعى الزمالك إلى وقف نزيف النقاط بعد خسارته أمام مصر المقاصة 0-1 في المرحلة الثالثة والعشرين وسقوطه في فخ التعادل أمام طلائع الجيش في المرحلة الماضية.

ويرغب المصرى في مواصلة نتائجه الجيدة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة وآخرها تعادله الثمين أمام الإسماعيلي 0-0 في المرحلة الماضية وكان الثاني له بعد الأول مع الإنتاج الحربي بالنتيجة ذاتها مقابل 4 انتصارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل