المحتوى الرئيسى

بنك "HSBC" يؤكد ارتفاع الثقة فى شركات الشرق الأوسط

06/25 08:59

قال بنك HSBC البريطانى، إن مستويات الثقة بين شركات الأعمال التجارية فى منطقة الشرق الأوسط شهدت ارتفاعا إيجابيا خلال الربع الثانى من العام الحالى، لاسيما فى مجالى الاستثمار والتوظيف.

وأضاف البنك، فى بيان صادر عن فرعه فى الكويت، أن مؤشر مستويات الثقة بين شركات الأعمال التجارية فى منطقة الشرق الأوسط ارتفع بأكثر من نقطتين اثنتين فى الربع الثانى من العام الحالى، حسب نتائج مؤشر (اتش.اس.بي.سى للثقة بين شركات الأعمال فى منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج) الذى يتبع توجهات السوق الإقليمية منذ العام 2007.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذى لبنك (اتش.اس.بي.سي) الشرق الأوسط المحدود فرع الكويت سايمون فون جونسون قوله، إن مستويات الثقة تتركز بين شركات الأعمال فى دول مجلس التعاون الخليجى عموما، وأن أكثر ما يثير الاهتمام هو "الموقف الإيجابى" الذى تم رصده من خلال استطلاع مؤشر الثقة.

وذكر جونسون – حسب وكالة كونا - أن ثلاثة من كل خمسة أشخاص من الشركات التى شملها الاستطلاع (الذى أجراه البنك) يرون أن أداء مؤسساتهم سوف يواصل تحسنه فى حين أن 40% من المشاركين يرون أن أعداد عملائهم سيميل إلى الزيادة عموما.

وأوضح أن الاستطلاع حاول فى الشهر الجارى تتبع تأثير الاضطرابات الإقليمية على مستوى الثقة بين شركات الأعمال التجارية، حيث إن 60% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن الاضطرابات السياسية الحالية سوف تؤثر سلبا على أعمالهم دون أن يؤثر ذلك على حصولهم على التسهيلات الائتمانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل