المحتوى الرئيسى

17 لاعب كرة قدم ينشقون عن نظام القذافي ويعلنون انضمامهم إلى الثوار

06/25 17:01

غزة - دنيا الوطن

ذكر تقرير إخباري السبت 25 يونيو/حزيران أن مجموعة تضم 17 من أبرز نجوم كرة القدم في ليبيا أعلنوا انشقاقهم عن نظام الزعيم الليبي معمر القذافي وانضمامهم للثوار.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان من بين هذه المجموعة حارس مرمي الفريق القومي الليبي جمعة قطيط وثلاثة لاعبين آخرين بالفريق، إضافة إلى المدير الفني لفريق أهلي طرابلس عادل بن عيسى.

وأعلن قطيط وبن عيسى انشقاقهما في حديث مع الـ(بي بي سي) ليلة الجمعة في منطقة جبال نفوسه في غرب ليبيا التي يسيطر عليها الثوار.

وقال قطيط في غرفته في الفندق أمام لاعبين آخرين" أقول للقذافي ارحل واتركنا وشأننا واسمح لنا بإقامة ليبيا الحرة".

واضاف "انظروا ليس هناك بنى تحتية مناسبة (...) ليس لدينا نظام صحي (...) وهذا بسبب النظام السيء الذي يحكمنا منذ 42 عاما". وذلك وفقاً لفرانس برس.

من جانبه اكد بن عيسى انه فضل الانضمام الى الثوار "لتوجيه رسالة مفادها ان ليبيا يجب ان تكون موحدة وحرة".

واضاف "آمل ان استيقظ يوما لأكتشف أن القذافي قد رحل".

يشار الى ان ليبيا تشهد معارك بين القوات الموالية للقذافي والثوار الذين يسعون للإطاحة به فيما يفرض حلف شمال الاطلسي "الناتو" منطقة حظر جوي فوق البلاد لحماية المدنيين من هجمات الزعيم الليبي.

تصنيف الفيفا

يذكر أن منتخب ليبيا قد صعد إلى المرتبة 58 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الصادر أبريل/نيسان الماضي، وهو أفضل مركز في تاريخ هذا البلد العربي منذ إطلاق تصنيف الفيفا العالمي عام 1993 حسب ما أكدته الهيئة الكروية العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل