المحتوى الرئيسى

نجوم ليبيا ينشقون عن القذافي وينضمون للثوار

06/25 13:49

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أعلنت مجموعة مكونة من 17 من نجوم كرة القدم في ليبيا انشقاقهم عن النظام السياسي القائم في البلاد، وانضمامهم إلى صفوف المعارضة ومساندتهم لثورة 17 شباط/فبراير.

ومنذ هذا التاريخ تدور معارك طاحنة بين كتائب العقيد معمر القذافي وقوات المعارضة التي تُطالب بإسقاط النظام، بدأت شرقي البلاد وتزداد حدتها في الغرب حالياً.

وتدخلت قوات دولية بقيادة حلف شمال الأطلنطي "ناتو" من أجل فرض حظر الطيران في الأجواء الليبية بعد استخدام نظام القذافي الطائرات الحربية لقمع المتظاهرين.

وعلى طريقة ضباط الجيش، أعلن حارس مرمى المنتخب الليبي جمعة قطيط وثلاثة آخرون من أعضاء المنتخب، وعادل بن عيسى المدير الفني لأهلي طرابلس انضمامهم إلى صفوف المعارضة في مقابلةٍ لهم مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ارحل

!

وعبّر قطيط عن سخطه مما يقوم به نظام القذافي في بلاده، مؤكداً: "أقول له (القذافي) ارحل واتركنا لحالنا حتى نبني ليبيا الحرة"، وذلك من داخل غرفته في إحدى فنادق مدينة جادو بمنطقة الجبل الغربي التي تخضع لسيطرة الثوار.

وأضاف قطيط أمام مجموعة من اللاعبين: "أتمنى أن يُغادر الحياة من الأساس".

ويُقاتل القذافي وأبناؤه وكتائبهم بكل ما أوتوا من قوةٍ لكي يبقوا في السلطة حتى الآن، مستعينين بمجموعة من المرتزقة غير الليبيين لقمع المعارضين بالقوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل