المحتوى الرئيسى

منع أحدث طائرات سلاح الجو الأمريكى من التحليق

06/25 09:46

أفاد مصدر من سلاح الجو الأمريكى، الجمعة، أن كامل أسطول طائرات ال"أف-22"، أول طائرة مطاردة خفية عاملة فى العالم، يمنع من الطيران منذ قرابة الشهرين بسبب مشكلة فى نظام التغذية بالأكسجين.

وحوالى 170 نسخة من هذه الطائرة التى تعرف بالجيل الخامس من أصل 187 تمت التوصية عليها هى عملانية.. لكن جميعها يمنع من الطيران منذ 3 مايو فى انتظار انتهاء التحقيق بشأن مشكلة فى نظام التغذية بالأكسجين بالنسبة للطيار.

وقالت الكابتن جنيفر فيرو من سلاح الجو لوكالة فرانس برس "أننا لا نزال فى بداية التحقيق، ونسعى إلى معرفة طبيعة المشكلة بدقة".

وأضافت "بما إن سلامة طيارينا أمر أساسى فإننا نأخذ الوقت اللازم"، موضحة أنها لا تعلم متى ستتمكن الطائرات من الطيران مجددًا.

وذكرت مجلة "فلايت جلوبال" المتخصصة التى كشفت المعلومة أنه أعطى الأمر بمنع الطائرات من الطيران بعد تقارير عن حوادث من خمسة طيارين أشاروا إلى مشكلة فى نظام التغذية بالأكسجين.

ومنذ يناير يمنع طيارو ال"أف-22" من الطيران على علو 7600 متر، بعد شهرين من فقدان طائرة فى الاسكا أثناء رحلة تدريب. ولم يعرف إلى الآن سبب ذلك الحادث.

ومن النادر أن يبقى أسطول بأكمله مسمرا على الأرض بحسب سلاح الجو.. فذلك قد حدث خلال أسابيع فى نوفمبر 2007 بعد حادث طائرة مطاردة من طراز أف-15 بحسب الميجور تشاد ستيفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل