المحتوى الرئيسى

منع طائرات اف-22 احدث طائرات سلاح الجو الاميركي من الطيران

06/25 08:31

واشنطن (ا ف ب) - افاد مصدر من سلاح الجو الاميركي الجمعة ان كامل اسطول طائرات ال"اف-22"، اول طائرة مطاردة خفية عاملة في العالم، يمنع من الطيران منذ قرابة الشهرين بسبب مشكلة في نظام التغذية بالاوكسجين.

وحوالى 170 نسخة من هذه الطائرة التي تعرف بالجيل الخامس من اصل 187 تمت التوصية عليها هي عملانية. لكن جميعها يمنع من الطيران منذ 3 ايار/مايو في انتظار انتهاء التحقيق بشأن مشكلة في نظام التغذية بالاوكسجين بالنسبة للطيار.

وقالت الكابتن جنيفر فيرو من سلاح الجو لوكالة فرانس برس "اننا لا نزال في بداية التحقيق، ونسعى الى معرفة طبيعة المشكلة بدقة".

واضافت "بما ان سلامة طيارينا امر اساسي فاننا نأخذ الوقت اللازم" موضحة انها لا تعلم متى ستتمكن الطائرات من الطيران مجددا.

وذكرت مجلة "فلايت غلوبال" المتخصصة التي كشفت المعلومة انه اعطي الامر بمنع الطائرات من الطيران بعد تقارير عن حوادث من خمسة طيارين اشاروا الى مشكلة في نظام التغذية بالاوكسجين.

ومنذ كانون الثاني/يناير يمنع طيارو ال"اف-22" من الطيران على علو 7600 متر، بعد شهرين من فقدان طائرة في الاسكا اثناء رحلة تدريب. ولم يعرف الى الان سبب ذلك الحادث.

ومن النادر ان يبقى اسطول باكمله مسمرا على الارض بحسب سلاح الجو. فذلك قد حدث خلال اسابيع في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 بعد حادث طائرة مطاردة من طراز اف-15 بحسب الميجور تشاد ستيفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل