المحتوى الرئيسى

آخر كلام.. النيابة العامة تتحفظ على فتاتي المنيا بإحدي دور الرعاية فى القاهرة

06/25 08:21

قررت نيابة قصر النيل التحفظ على فتاتي المنيا المتغيبتين عن منزلهما منذ يوم الأحد الماضي بإحدى دور الرعاية الخاصة بالقاهرة، وهو ما ينفي ما تردد عن تسليمهما لوفد من مطرانية المنيا حضر إلى القاهرة بصحبة والدي الفتاتين.
ترجع وقائع القضية حين تقدم كل من الشقيقين مجدي فتحي، وشقيقه عزت، يوم الثلاثاء الماضي ببلاغ إلى مديرية أمن المنيا يفيد بتغيب كل من: نانسي مجدي فتحي (طالبة بالإعدادي)، وابنة عمها كرستينا عزت فتحي (16 عاما - طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري)، منذ صباح الأحد الموافق 19 من يونيو الجاري، وأنهما يشكان في اختطافهما من قبل شابين من إحدى القرية المجاورة لقرية نزلة عبيد التي يقطنونها.
تطورت الأحداث لتشهد تجمهرا للعشرات من سكان القرية، وآخرين من المسيحيين المتعاطفين معهم أمام مبنى مديرية الأمن بالمنيا للمطالبة بالعثور على الفتاتين، وإعادتهما لأهلهما، وهو التجمهر الذي استمر ليومين، وشهد اشتباكات بين المتجمهرين وأفراد من قوات الأمن بالمنيا، وهو ما أسفر عن إصابة ضابط ومجندين من الشرطة، ثم كاد الأمر أن يتطور للأسوء بعد حدوث مناوشات بين المتجمهرين الذين قاموا بقطع طريق الكورنيش أمام مديرية الأمن، وعدد من سائقي سيارات الأجرة، والمواطنين الذين اضطربت أعمالهم نتيجة قطع الطريق، كما شهد التجمهر إصابة أحمد المتجمهرين بسكتة قلبية نقل على إثرها لمستشفى المنيا الجامعي القريب إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة. وقد انفض التجمهر بعد تدخل اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا الذي وعد المتجمهرين بالعثور على الفتاتين في أقرب وقت ممكن.
لم يمض وقت طويل حتى ظهر تسجيل مصور للفتاتين تحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه، وانفردت بنشره في وقته، وهو التسجيل الذي ثبتت صحته فيما بعد، وأظهر التسجيل الذي تقل مدته عن 3 دقائق الفتاتين محجبتين، وتتحدث أولى الفتاتين، فتعرف نفسها بأنها نانسي مجدي من محافظة المنيا، وتقر أنها وابنة عمها ليستا مختطفتين، وأنهما متواجدتان حاليا في القاهرة، وتحديدا في ميدان التحرير حيث يتم تصوير الفيديو -كما تقول-، وفي ختام حديثها توجه رسالة إلى أهلها بأنها أصبحت مسلمة، وتؤكد ذلك بنطق الشهادتين.
تنتقل كاميرا الفيديو للفتاة الثانية التي تعرف نفسها بالقول، إن اسمها كريستنا عزت، من محافظة المنيا، وأنها جاءت وابنة عمها للقاهرة بمحض إرادتهما، وأنهما كان بوسعهما الصراخ والاستغاثة لو كانتا مختطفتين، ولكنهما ليستا كذلك، وتوجه بدورها رسالة لأهلها طالبة منهم قطع كل علاقة بهما.
بعد التأكد من صحة الفيديو تم تكثيف البحث عن الفتاتين بالقاهرة، لكن دون جدوى، حتى تم العثور عليهما بالصدفة، عندما ارتاب أحد أفراد الأمن العاملين في تأمين برج القاهرة بالجزيرة، ولمح عرضا وشم الصليب على يد فتاة منقبة، فأبلغ الشرطة ليتضح بعد ذلك أن الفتاتين هما نانسي وكريستين فتاتي المنيا المبلغ عن اختفائهما.
تمت إحالة الفتاتين لنيابة قصر النيل التي قامت بالتحقيق معهما فجر الجمعة، حيث أقرت الفتاتان أنهما أسلمتا، وتركتا منزليهما بمحض إرادتهما، وأقاما لدى أحدى المسلمين بمنطقة عزبة خير الله، والذي استضافهما بعد أن علم بقصتهما وفق ما أدلت به الفتاتان.
قررت النيابة العامة التحفظ على الفتاتين بإحدى دور رعاية الأطفال بالقاهرة بناء على رغبتهما، ومن جهتها أعلنت وزارة الداخلية أنها قامت بتنفيذ قرار النيابة العامة، وأنها لن تقوم بتسليم الفتاتين سواء لأهلهما أو لمطرانية المنيا إلا إذا قررت النيابة ذلك، وهو ما ينفي ما تم نشره سابقا من أن مطرانية المنيا ستتسلم الفتاتين اليوم السبت، وذلك على الرغم من وصول وفد من المطرانية بصحبة والدي الفتاتين إلى القاهرة بالفعل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل