المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية تسعى لتوفير موارد اضافية لاعادة اعمار دارفور

06/25 14:35

الخرطوم : اعلنت جامعة الدول العربية السبت انها تسعى لتوفير موارد ماليه اضافية لمشروعات اعادة الاعمار في اقليم دارفور غربي السودان.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن الممثل الخاص للجامعة العربية في السودان السفير صلاح حليمة تأكيده في تصريح صحافي خلال زيارته لولاية غرب دارفور تبني الجامعة العربية لحزمة مشروعات في دارفور بهدف تطبيع الحياة في الاقليم.

وقال ان تلك المشروعات تتضمن مشروعات اسكان بكامل خدماتها بجانب مشروعات اقتصادية للأسر ومشروعات بناء القدرات.

وأعرب حليمه عن اعتقاده بقرب احلال السلام في دارفور على خلفية وثيقة الدوحة التي حظيت باجماع وترحيب على مختلف الصعد واخرها مجلس الامن الدولي.

وكان مجلس الأمن قد رحب امس بالنتائج التي خرج بها مؤتمر (أصحاب المصلحة) في اقليم دارفور الذي عقد أواخر شهر مايو الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة.

واعتبر المجلس ما خرج به المؤتمر الذي عقد في الفترة ما بين 27 و31 مايو الماضي خطوة مهمة الى الأمام وأساسا لتحقيق سلام دائم في الاقليم المضطرب الواقع في غرب السودان.

وتشتمل وثيقة سلام دارفور على سبعة محاور حول التعويضات وعودة النازحين واللاجئين واقتسام السلطة والوضع الاداري لدارفور واقتسام الثروة وحقوق الانسان والحريات الأساسية والعدالة والمصالحة والوقف الدائم لاطلاق النار والترتيبات الأمنية النهائية وآلية التشاور والحوار الداخلي وآليات التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل