المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم.. الوفاق القومى يوصى بإلغاء محاكمة المدنيين عسكرياً..وبريطانيا: أرصدة مبارك 384 مليون جنيه.. والبرادعى يتربع على قمة استفتاء مرشحى الرئاسة..ومباراة القمة فى موعدها بأوامر الداخلية

06/25 02:55

اهتمت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، العديد من الأخبار والملفات التى تصدرتها كلمة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، والتى طالب فيها شباب الثورة ومختلف القوى السياسية المصرية بتحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق فى الرؤى ومعاقبة المتهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى فى القضية التى عرفت إعلامياً بـ"جاسوس الفخ الهندى" بالسجن المؤبد 25 عاماً حضورياً، وكذلك تحذير المجلس الأعلى العسكرى من التدخلات الخارجية لإحداث الفتنة الطائفية داخل مصر.



حذر المجلس الأعلى العسكرى من التدخلات الخارجية لإحداث الفتنة الطائفية داخل مصر، معتبراً أن السياسة الغربية، وليس المسيحيين الغربيين، والساسة الموالون لمصالح الصهيونية والأطماع الغربية يتبنون نفس فكرة الدولة البيزنطية.

وقال عضو المجلس اللواء أركان حرب سامى دياب، إن هؤلاء الساسة يتفننون فى استكثار فئات الإسلاميين، واستنباط بعضهم من بعض وبث عوامل الفرقة والشقاق فيما بينهم باسم الإسلام ذاته.

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدى وعضوية المستشارين محمد طه جابر وثروت حماد بمعاقبة طارق عبد الرزاق، المتهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى فى القضية التى عرفت إعلامياً بـ"جاسوس الفخ الهندى" بالسجن المؤبد 25 عاما حضورياً.

خناقة فى مجلس الوزراء بين وزيرى العدل والداخلية
الكنيسة المعمدانية تطالب الأزهر بالدعوة لتعديل المادة الثانية من الدستور
محمود الجمال يزور جمال مبارك بعد قرار منع خديجة من السفر
طالب بنى سويف يشنق نفسه لفشله فى الإجابة خلال الامتحانات
تجمهر عشرات المسلمين أمام كنيسة مارجرجس بالمنيا احتجاجاً على عودة راعيها
الوفاق القومى يوصى بإلغاء محاكمة المدنين عسكرياً



طالب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، شباب الثورة ومختلف القوى السياسية المصرية بتحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق فى الرؤى، فيما بينهم وتجنب الصراع، حتى تتمكن البلاد من عبور المرحلة الانتقالية بسلاسة، كما ناشد جميع المواطنين المزيد من العمل والإنتاج لضمان النمو للاقتصاد الوطنى، وبالتالى الحفاظ على الثورة.

يكشف الكاتب والشاعر الكبير فاروق جويدة فى مقاله بالأهرام، عن قضية جديدة لسرقة تراث مصر الحضارى وهى اختفاء ما يزيد على 80 ألف قطعة نادرة من المتحف الإسلامى المصرى.

مركب الشمس الثانى يرى النور قريباً
رؤساء كبرى الشركات الأمريكية يبحثون فى القاهرة غداً ضخ استثمارات جديدة
المؤبد للمصرى طارق عبد الرازق وضابطى الموساد لتخابرهم لمصلحة إسرائيل
تشكيل مجلس أمناء وحدة الأهرام لتوثيق ثورة يناير
يونس: تأجيل المشروع النووى لا يعنى نهايته والعلماء محبطون
الخلافات تعصف باللجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير



أكد جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى، أن هناك ثغرات كثيرة فى منظومة الدعم الحالية بسبب أخطاء النظام السابق، مما يتطلب معه إعادة النظر فى منظومة الدعم بالكامل، خاصة البوتاجاز، مشيراً إلى أنه تقرر تنفيذ نظام جديد لتوزيعه بالكوبونات.

وصفت حركة طالبان إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عن سحب القوات الأمريكية الإضافية التى قرر إرسالها إلى أفغانستان أواخر 2009، والبالغ قوامها 32 ألف جندى بأنه مجرد خطوة رمزية دون أن تكشف عن أى تغيير فى مواقفها، بشأن قوات التحالف الدولية العاملة فى الدولة الآسيوية المضطربة.

تجديد حبس خطاب والقواس فى قضية موقعة الجمل
بريطانيا تعلن: أرصدة مبارك ورجاله 384 مليون جنيه
التشيك تحتفل بالثورة المصرية بالأوبرا
كشف أثرى جديد للملك خوفو
أحمد رجب يتصدر الأسماء المرشحة لنيل جائزة النيل
البرادعى يتربع على قمة استفتاء مرشحى الرئاسة بنسبة 32%



طالب المستشار أمين عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية المحال للصلاحية بناءً على شكوى كيدية من أحد المحامين بمحكمة وزير العدل، وأضاف عوض رفضت طلب وزير العدل بالاعتذار مقابل إلغاء قرار الإحالة، مؤكداً على أنه لم يخطئ لكى يعتذر.

تلقى المسلمون فى العالم صدمة كبيرة بسبب حكم القضاء الهولندى ببراءة جريت فيلد رز زعيم اليمين المتطرف وعضو البرلمان من جميع التهم الموجهة ضده والتى تتمثل فى إهانة المسلمين والتمييز وإثارة الكراهية ضد الإسلام.

مبارك عاش ليلة رعب فى شرم الشيخ إطلاق النار خلف المستشفى.. والحرس الخاص يتخذ مواقع دفاعية حول العناية المركزة
انتهاء تصحيح 4 مواد بالثانوية والنتائج أفضل من العام الماضى
تجديد حبس خطاب والقواس 30 يوماً فى موقعة الجمل
إضراب موظفى الشهر العقارى يصيب العمل بالشلل وتراجع الإيرادات
تراجع ودائع القطاع الخاص 5.5 مليار جنيه بعد الثورة



أعلن شباب ثورة الغضب الثانية، أن الدستور أولاً، لم يعد مطلبهم الأساسى عند النزول لميدان التحرير فى مليونية 8 يوليو المقبل، وإنما تحقيق باقى أهداف الثورة الاقتصادية والسياسية وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

كشف محمد سرحان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن أعضاء فى الهيئة اعترضوا خلال اجتماعهم الأخير على التحالف مع حزب الحرية والعدالة، التابع للإخوان المسلمين استناداً على قرار صادر عن الهيئة العليا السابقة، برفض التحالف مع الجماعة.

المركزى: احتياط النقد الأجنبى تراجعت 7.2 مليار دولار وأعباء خدمة الدين ارتفعت 1.4 مليار دولار
عزت عبد العظيم رئيساً لـ"الطاقة الذرية" خلفاً لـ"القللى"
إضراب الشهر العقارى يدخل يومه الثانى والعدل خاطبنا المالية لصرف الحوافز ومروان يعترف بمشروعية مطالب الموظفين
إبراهيم سليمان يدين المغربى أمام النيابة فى وقائع تخصيص الأراضى لرجال الأعمال
السفير البريطانى: جمدنا "40 مليون استرلينى" لمبارك و39 من رموزه
9 أسئلة من البابا شنودة لـ"عمرو موسى" فى لقاء استمر 50 دقيقة بالمقر البابوى



قال مصدر قضائى، إن التحقيقات مع علاء وجمال مبارك بتهم التلاعب فى صناديق الاستثمار وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى العديد من الشركات لا تزال جارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل