المحتوى الرئيسى

بان كي مون يطالب حماس بالإفراج الفوري عن شاليط

06/25 06:21

واشنطن: طالب السكرتير العام للأمم المتحدة بان كى مون قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الجمعة بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط فورًا وإثبات أنه ما زال حيًّا.

وأعرب بان كي مون في بيان له أمس عن أمله في أن يسهم اطلاق سراح شاليط المحتجز منذ خمس سنوات في إطلاق سراح عدد من الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف البيان "في الذكرى الخامسة لأسر الرقيب جلعاد شاليط يضم السكرتير العام للأمم المتحدة صوته لنداء المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر في دعوة (حماس) لحماية حياته ومعاملته معاملة انسانية واثبات أنه على قيد الحياة والسماح لأسرته بالاتصال مع ابنهم".

وأكد مون أن الأمم المتحدة ستواصل دعم نتائج المفاوضات من أجل الإفراج عن شاليط، "وهو ما سيترتب عليه أيضًا الإفراج عن عدد من السجناء الفلسطينيين وأن السكرتير العام للأمم المتحدة مقتنع بضرورة حل هذه المسألة الآن".

يذكر «الاتحاد الأوروبي» دعا في وقت سابق يوم الجمعة إلى الإفراج الفوري عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى «حركة حماس»، معربا عن قلقه البالغ حيال مصير شاليط المسجون لدى «حماس» مما يعد انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي، على حد قول البيان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل