المحتوى الرئيسى

"التفاضل والتكامل" للمرحلة الثانية يجدد أفراح طلاب الثانوية

06/25 14:27

كتبت- سماح إبراهيم، كفر الشيخ- أحمد المصري:

اجتاز طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة "علمي رياضية" امتحان مادة "التفاضل والتكامل" بسهولة ويسر؛ حيث أجمع معظم الطلاب على سهولته، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن السؤال الإجباري لم يشكل أي صعوبة، خاصة سؤال رقم "ب" الخاص بمنحنى الدالة.

 

وقال فاروق محمد "طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل" إن المسائل والمعادلات بمادة التفاضل والتكامل جاءت من الكتاب المدرسي، ولم تواجهنا أي مشاكل أو أخطاء في ورقة الأسئلة أو في المحتوى الرياضي والنتائج النهائية في حل المسائل.

 

وعلَّقت فاتن سمير "طالبة بمدرسة المنيرة" أنها لم تتوقع أن تأتي أسئلة الامتحان مباشرةً وخاليةً من المسائل المعقدة، مؤكدةً أن القلق كان يحوم حول السؤال الثاني رقم (3) الخاص بالمعادلات الزمنية المرتبطة، مضيفةً أن سهولة الأسئلة أدهشت الطلاب، فالامتحان في مجمله في مستوى الطالب العادي.

 

وقال عمرو عصام "طالب بمدرسة بيبي جاردن التجريبية" إن الامتحان سهل، والوقت كاف لحل المسائل ومراجعة خطواتها، إلا أن السؤال الخامس رقم ( (Bفي الترجمة وجد بعض الشكاوى من طلاب اللغات، على الرغم من وجود السؤال نصًّا في تدريبات الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن الطالب الذي تدرَّب على حل مسائل الكتاب لم يجد أي صعوبة.

 

وأكد محمود لطفي، مدرس رياضيات، أن الامتحان وُضِع للطالب دون المتوسط، وأن المسائل الخاصة بالسؤال الإجباري والأسئلة الاختيارية معروفة الخطوات والنتائج، فلم تظهر أي مسائل فنية أو مركبة، مشيرًا إلى أن الطالب المتوسط يستطيع الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل