المحتوى الرئيسى

بشفافيةقراءة صحيحة لمستقبل آمن‏!!‏

06/25 01:45

لماذا إضاعة الوقت؟ ولماذا تعطيل العمل؟ ولماذا الانقسامات بين قوي الشعب السياسية؟ ولماذا الآن يجري العمل ضد الشرعية النابعة من الشعب؟.

 لماذا لا يستفيد الشباب والقوي السياسية من مؤتمراتهم وجولاتهم بالقري والمدن بالمحافظات في التعريف بأنفسهم ودورهم وفكرهم وتوجهاتهم السياسية والاقتصادية, استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة والمشاركة في إعداد الدستور بدلا من جلب توقيعات؟ ومادام لديهم القدرة علي التنسيق مع بعضهم البعض بهذه الصورة في عمل وقفات احتجاجية, وجلب توقيعات من المواطنين وصلت حتي البصمة الحبرية لغير المتعلمين داخل القري والمناطق الشعبية كما قالوا, فلماذا لا يفعلون ذلك لخوض الانتخابات القادمة قبل أعداد الدستور؟ بدلا من إضاعة الوقت, وعدم الإنتاج, وإشاعة الفوضي والخراب, وعدم الاستقرار والأمن والأمان في مصرنا العزيزة.

لماذا لا يجتمع كل من طالبوا بالدستور أولا وعددهم54 حزبا وائتلافا من الجمعيات والأحزاب الجديدة وشباب الثورة وماسبيرو والأزهر وكذلك47 من فقهاء القانون الدستوري وكبار المحامين و150 من الشخصيات العامة التي تمثل جميع الأطياف السياسية والدينية والقوي المجتمعية, والتيارات الثقافية والفكرية والنقابات المهنية ليختاروا من بينهم ومن أطياف الشعب من يمثلهم ويرشحونه لخوض الانتخابات البرلمانية والوقوف خلفهم ومساندتهم لحصد المقاعد في مجلس الشعب بنسبه تحقق الاغلبية في البرلمان لتصبح قوة منافسه لجماعة الإخوان المنظمة, والفكر السلفي, بدلا من إهدار الوقت واستمرار الفوضي, وانهيار اقتصاد الوطن للوصول به للهاوية, ويصبح المتضرر الأوحد هو المواطن المصري البسيط الذي يمثل أغلبية هذا الشعب العظيم ممن يسعي علي قوت يومه ومستقبله الآمن. بشفافية هل أصبحت مصر تدار بمجموعة لا يهمها الوطن؟
abdelfattah@ahram.org.rg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل