المحتوى الرئيسى

السفارة الأمريكية في لبنان تنفي تجنيد عملاء للتجسس على حزب الله

06/25 15:20

نفى متحدث باسم السفارة الأمريكية في لبنان اتهامات حزب الله للسفارة بتجنيد عملاء في صفوفه ووصفها بأنها فارغة ولا أساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث قوله إن هذه المواقف هي من النوع ذاته من الاتهامات الفارغة التي سمعناها تكرارا من حزب الله مشيرا إلى أنها لها صلة بمشاكل داخلية يعاني منها الحزب المدرج على اللائحة الأمربكية للمنظمات الإرهابية .

وأكد المتحدث أن الموقف الأمريكي من حزب الله معروف ولم يتغير.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال إن جهاز مكافحة التجسس في الحزب تمكن من كشف ثلاثة عناصر في الحزب على علاقة مع أجهزة استخباراتية خارجية.

واوضح في كلمة متلفزة بثتها محطة تلفزيون المنار التابعة لحزبه ان اثنين من الثلاثة قد اعترفا بعلاقتهما المباشرة بضباط في السي آي إي يعملون في السفارة الامريكية في بيروت كدبلوماسيين بينما لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة الجهة التي يتعامل معها المتهم الثالث.

وأضاف نصر الله أن الثلاثة ليسوا من الصف القيادي الأول في الحزب وليس لهم أي علاقة بما سمّاه بجبهة المقاومة أو بالأمين العام.

وأشار الى انه ليس بينهم رجل دين ولا يملك أي منهم معلومات حساسة تلحق الضرر بالبنية العسكرية للحزب وقدرته على المواجهة ولا علاقة لهم باغتيال عماد مغنية او المحكمة الدولية.

ووصف نصرالله السفارة الامريكية بوكر للتجسس وأنها تعمل لخدمة إسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل