المحتوى الرئيسى

التحفظ على فتاتي المنيا بدار لرعاية الأطفال

06/25 00:44

كتب – أمير الراوي:


أمرت نيابة قصر النيل بالتحفظ على فتاتين المنيا التين تم العثور عليهما بالقاهرة فجر الجمعة، وإيداعهما بإحدى دور رعاية الأطفال بالقاهرة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وكان ضباط الخدمة الأمنية ببرج الجزيرة قد اشتبه في الفتاتين بعد أن لاحظ وشم بصليب على يد إحداهما رغم ارتدائهما النقاب، وتحفظ عليهما إلى أن تبين أنهما الفتاتين المتغيبتين بالمنيا.. تم عرضهما فجر الجمعة على نيابة قصر النيل، حيث أقرا أنهما الفتاتين كريستن عزت فتحي ذكري، ونانسي مجدي فتحي ذكري، أنهما تقيمان لدى مبيض محارة تطوع لإيوائهن بعزبة خير الله بعد علمه برغبتهما في إشهار إسلامهما، على حد قولهما.

وانتدبت النيابة العامة عضواً من مجمع البحوث الإسلامية لتوضيح قانونية إشهار الفتاتين لإسلامهما كونهما قاصرتين، كما امرت بإيداعها إحدى دور رعاية الأطفال لحين الانتهاء من التحقيقات.

واصدرت الداخلية بياناً قبل ساعات جاء فيه، جاء فيه أن الأجهزة الأمنية تمكنت من العثور على الفتاتين المبلغ بغيابها بالمنيا، وتم التحفظ عليهما وعرضهما على النيابة العامة التي قررت تكليف اللجنة المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة بإيداع الفتاتين إحدى دور الرعاية الآمنة نزولاً على رغبتيهما''، على حد قول البيان.

وعلم ''مصراوي'' أن أفواجاً من أقارب الفتاتين وذويهما من قرية نزلة عبيد بدأت بالتوافد على القاهرة في انتظار انتهاء التحقيقات واستلام الفتاتين.


وتواترت أنباء انه في حالة تأخر استلامهما سيتم تنظيم وقفة احتجاجية بمشاركة حقوقيين ومحامين أقباط أمام دار القضاء العالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل