المحتوى الرئيسى

ميقاتي يؤكد احترامه للمحكمة الدولية ويشيد بدور المقاومة في مواجهة إسرائيل

06/25 00:40

بيروت: أكد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، على احترام بلاده للمحكمة الدولية، نافياً إمكانية إلغاء لبنان قرار تشكيل المحكمة الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وأوضح ميقاتي - في حوار تلفزيوني بث مساء يوم الجمعة – أن القضايا الخلافية في لبنان تحل عبر هيئة الحوار الوطني التي ستلتئم برئاسة الرئيس ميشال سلميان، حسب قوله.

وأعرب عن أمله في انجاز اللجنة الوزارية صياغة البيان الوزاري لمناقشته في مجلس الوزراء، مشدداً على أن صياغة الفقرة المتعلقة بالمحكمة الدولية لا تزال قيد الإعداد. وانه لا يمكن للبنان إلغاء قرار تشكيل المحكمة لأنه قرار دولي «ونحن نحترم الشرعية الدولية».

وحول إمكانية اتخاذ لبنان الحكومة اللبنانية قرار بطلب إلغاء المحكمة الدولية، قال ميقاتي انه إذا لم يكن هناك إجماع لبناني على قرار معين فسيستمر في تنفيذ ما التزمت به الحكومات السابقة.

وأعرب عن إدراكه لحجم الحملة الكبيرة التي تواجهها الحكومة من فريق المعارضة، متعهداً بالعمل من اجل الحفاظ على سيادة لبنان وحريته واستقراره وقراره الحر.

وعلى صعيد المقاومة المسلحة، أكد ميقاتي أن المقاومة تصدت للعدو الإسرائيلي وقامت بجهود كبيرة لتحرير الأرض اللبنانية المحتلة، لافتاً إلى أن موضوع سلاح المقاومة من ضمن المسائل المطروحة على هيئة الحوار الوطني التي سيدعوها الرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى معاودة اجتماعاتها بعد نيل الحكومة الثقة البرلمانية.

ووصف ميقاتي المقاومة بأنها «شريفة ومحقة ولا يجوز أن ندخلها في الشوارع اللبنانية»، معبراً عن يقينه بأن قادة المقاومة يدركون هذه الحقيقة وسيتصرفون من وحيها.

وتبقى لبنان في الوقت الحالي على صفيح ساخن سواء كان على صعيد الجبهة الداخلية أو الخارجية، حيث تواجه حكومة ميقاتي المشكلة حديثاً عاصفة من الانتقادات موجهة لها من المعارضة اللبنانية التي يتزعما فريق 14 آذار وتيار المستقبل،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل