المحتوى الرئيسى

التحقيق مع ''جوجل'' لتورطها في ممارسات احتكارية

06/25 00:29

سان فرانسيسكو - (د ب أ)


أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل اليوم الجمعة أن السلطات الأمريكية بدأت تحقيقاً رسمياً معها للاشتباه في تورطها في ممارسات احتكارية.

وذكرت الشركة في بيان على مدونتها على الإنترنت ''بالأمس تلقينا إخطارا رسميا من جانب هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية بأنها بدأت مراجعة أنشطتنا''.

وشددت الشركة على رغبتها في التعاون مع السلطات الأمريكية مضيفة أنه ''مازال من غير الواضح ما هو الذي يثير قلق هيئة التجارة الاتحادية بصورة دقيقة''.

كان قد أعلن عن هذا التحقيق أولا أمس الخميس عندما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مصادر قريبة من القضية القول إنه من المتوقع أن تفتح هيئة التجارة الاتحادية المسئولة عن محاربة الاحتكار تحقيقا مع جوجل.

تستهدف التحقيقات معرفة ما إذا كانت جوجل تستغل وضعها المسيطر في سوق محركات البحث على الإنترنت لكي توجه المستخدمين إلى مواقعها وخدماتها من خلال عرض نتائج البحث أو أنها تعرض النتائج وفقا للترتيب الطبيعي.

وذكرت صحيفة ''فاينانشال تايمز'' البريطانية أن المدعين العموميين في ولايات كاليفورنيا ونيويورك وأوهايو سوف يطلقون أيضا تحقيقات في هذا الشأن. وقد بدأت المفوضية الأوروبية في نوفمبر الماضي تحقيقا في الوضع المسيطر لشركة جوجل في أوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل