المحتوى الرئيسى

موسى: الاستفتاء العسكري ''مضحك للغاية''

06/25 21:49

كتب – وسام أحمد:


عبر عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجهورية، عن رفضه للاستفتاء الذي يجريه المجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحته بموقع التواصل العالمي ''فيسبوك'' على مرشحي الرئاسة، مشيراً إلى أنه هناك ''علامات استفهام كثيرة'' حول هذا الاستفتاء.

واعتبر موسى – خلال لقاء جماهيري له بالإسكندرية مساء السبت -  نتائج الاستفتاء العسكري على مرشحي الرئاسة ''طريفة ومضحكة للغاية''.

ويحتل عمرو موسى، أمين عام الجامعة العربية المنهية ولايته، -  حتى الآن - المركز السادس بنسبة 6% من المصوتين، فيما جاء الدكتور محمد البرادعي في صدارة الاستفتاء بـ 31%، تلاه الدكتور محمد سليم العوا بـ 21%، وحل الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق في المركز الثالث بـ 12%، والمركز الرابع احتله حازم صلاح أبو إسماعيل بـ 10%، وجاء في المركز الخامس بـ 7%.

وقال موسى - رداً على سؤال بأنه كان أحد رجال النظام السابق -  أنه كان وزيراً لخارجية مصر وليس النظام السابق، ولأن ''وزير الخارجية كان يلقى تأييداً من الشعب وكان يعمل من أجل مصر''، مؤكداً أن هذه ''الإدعاءات سطحية للغاية''.

ولفت موسى إلى أنه يفضل أن يكون نظام الحكم مختلط مابين الرئاسي والبرلماني، وبعد فترة يتحول إلى نظام برلماني.

وأكد أنه لديه برنامج كامل لبناء مصر في كافة المجالات، مشيراً إلى أنه سيخوض الانتخابات مستقلاً ولن ينضم لي أحزاب، لكنه قال ''إلا أن ذلك لايمنع تحالفات مع قوى سياسية''.

وحول علاقة مصر بإسرائيل، أشار موسى إلى أن هناك اتفاقيات ومعاهدات موقعة بين البلدين ويجب احترامها والالتزام بها، من الطرفين أيضا، مشدداً أنه لايسعى إلى ''مباركة أمريكية'' له كرئيس لمصر، وأنه يسعى لصوت المواطن المصري العادي لأنه في النهاية هو الفيصل والحكم''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل