المحتوى الرئيسى

مذكرة من القضاة للمجلس الأعلى بشأن عوض

06/25 16:30

تصاعدت حالة الغضب بين قضاة مصر بسبب إحالة وزير العدل للمستشار امير عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية إلى الصلاحية بناء على شكوى من أحد المحامين.

وتوجه المستشارون هشام جنينة وأشرف زهران وهشام رؤوف وسعيد محمد واسامة ربيع وعدد اخر من قضاة تيار الاستقلال إلى مجلس القضاء الأعلى لتقديم مذكرة للمستشار سرى صيام لبحث الأزمة والمطالبة بحلول عاجلة ولم يتم تحديد موعد للقاء حتى الآن .

وصرح المستشار هشام جنينه بأن المذكرة تؤكد أن إحالة المستشار امير عوض للصلاحية تأتى ضمن مسلسل الاعتداء على استقلال القضاء والترهيب الذي يمارس على القضاة .

وأشار ان المذكرة طالبت بضرورة إنهاء هذه الأزمة بشكل ملح وعاجل، وضرورة تعديل قانون السلطة القضائية قبل إجراء الإنتخابات القادمة بنقل تبعية التفتيش القضائى والتبعية الإدارية لرؤساء المحاكم الإبتدائية من وزير العدل لمجلس القضاء الأعلى .

وطالب المستشار محمد عصمت يونس رئيس نادى قضاة بنى سويف بضرورة قيام المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل بالعدول عن قراره بتحويل امير عوض للصلاحية وأن تطابق اقواله افعاله حيث صرح في بداية توليه منصبه بأنه سيقدم مشروع تعديل قانون السلطة القضائية ونقل التفتيش إلى مجلس القضاء الأعلى لكن هذا لم يحدث. ولكننا فوجئنا بقيام وزير العدل بتحويل مستشارين للتفتيش القضائى منذ 3 اسابيع ثم مؤخرا إحالة المستشار امير عوض للصلاحية.

واكد المستشار حسن النجار رئيس نادى قضاة الزقازيق ان النادى في حالة تضامن كامل مع المستشار امير عوض لأن أزمته تمثل دفاعا عن استقلال القضاء ،وأنه جار الاتصال مع نادى قضاة المنصورة الذي يعد امير عوض أحد أعضائه للدعوة لعقد عمومية طارئة بالمنصورة لبحث الازمة واتخاذ الاجراءات المناسبة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل