المحتوى الرئيسى

1.1 % ارتفاع فى مؤشر مورجان ستانلى

06/25 14:01

تباين أداء مؤشر مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال المركب للأسواق الناشئةMSCI والذى يضم فى مكوناته مؤشر البورصة المصرية تعاملاته الأسبوع الماضى، بين الارتفاع والانخفاض، واستطاع أن يسجل ارتفاعا خلال تعاملاته الأسبوعية بنحو 1.1% من قيمته مسجلا مستوى 1116 نقطة.
استهل المؤشر تعاملات الأسبوع الماضى على هبوط محدود أدى إلى تراجع قيم الأسهم المدرجة علية، إلا أنه أستطاع أن يرتفع على نطاق كبير خلال تعاملات الثلاثاء الماضى، وهى ثانى جلساتة الأسبوعية معوضا خسائر الإثنين، ومحفزا المستثمرين على مواصلة عمليات تكوين المحافظ والتى أمتدت ليوم الأربعاء ثالث جلساتة الأسبوعية.
اتجهت تعاملات السوق مع مستهل تداولات الخميس إلى التراجع بشكل ملحوظ، لكن مشتريات الجمعة عززت من صعود المؤشر، والذى أنهى متوسط تعاملاته الأسبوعية على ارتفاع.
كانت مؤسسة مورجان ستانلى قد أعلنت الأسبوع الحالى ثقتها فى أداء البورصة المصرية، بعد أن أثبتت جدارتها الاستثمارية بعد ثورة 25 يناير، وقالت أنها لن تراجع شطب البورصة المصرية من مؤشر مورجان ستانلى للأسواق الناشئة.
تعد البورصة المصرية أحد أهم الأسواق الناشئة المدرجة علي مؤشر مورجان ستانلي، والذي يعتبر واحدًا من المؤشرات العالمية الهمة للترويج للبورصات الناشئة، وهو مؤشر استرشادي وقياسي للمقارنة بين الأسواق الناشئة وبعضها، لتسهيل اتخاذ القرارات الإستثمارية، وتستخدمه الصناديق العالمية ومستثمرو البورصات المتقدمة لتوجية استثمارتهم نحو تلك الأسواق الناشئة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل