المحتوى الرئيسى

قوافل طبية وسوق خيرية للإخوان بأربع محافظات

06/25 22:51

كتب- أسامة عبد السلام ومراسلو المحافظات:

 

واصل الإخوان المسلمون تنظيم القوافل الطبية والأسواق الخيرية بأسعار الجملة لخدمة الأهالي، ففي القاهرة الجديدة نظموا، أمس، قافلةً طبيةً مجانيةً لخدمة أهالي المنطقة في تخصصات: الجراحة، والنساء والتوليد، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، والأطفال، والرمد، والباطنة، والقلب، والتحاليل، وسط إقبال جماهيري كبير.

 

وأكد د. محمد زناتي أحد قيادات الإخوان بالقاهرة الجديدة لـ(إخوان أون لاين) أن القافلة تهدف إلى مساعدة أهالي المنطقة، ورفع المعاناة عن كاهلهم، مشيرًا إلى أن الكشف الطبي يتم توقيعه على جميع المرضى بالمجان، بالإضافة إلى صرف الأدوية.

 

وأوضح أن فعاليات القافلة الطبية مستمرة في التجمع الثالث، والتجمع الأول، وسط مشاركة عدد كبير من رموز وقيادات الإخوان المسلمين بمدينة الشروق.

 

وفي محافظة القليوبية نظَّم قسم البِرِّ بجماعة الإخوان المسلمين بمدينة الخصوص بالتعاون مع جمعية الصحابة مساء أمس قافلة طبية استفاد منها أكثر من 300 مواطن من فقراء المدينة، في التخصصات الطبية التالية: الأطفال، والرمد، والباطنة، والنساء والتوليد، وتحاليل طبية، فيما تمَّ صرف الأدوية مجانًا.

 

من جانبه أوضح حمدي عبد الرءوف منسق القافلة لـ(إخوان أون لاين) أن هذا العمل يأتي ضمن الأعمال التي تقدمها الجماعة، وبمشاركة الجمعيات الخيرية لتحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدًا استمرار الجماعة على نهج التعاون بينها وبين الجمعيات؛ لتقديم أفضل خدمة للأهالي.

 

وفي محافظة شمال سيناء نظَّم الإخوان المسلمون بمدينة العريش بالتعاون مع جمعية الشروق لتنمية المجتمع قافلةً طبيةً مجانيةً بمقرِّ جمعية الشروق بمنطقة السلايمة، في تخصصات: باطنة، ونساء وتوليد، وأطفال، وعيون.

 

وصرفت القافلة الأدوية مجانًا على المواطنين المرضى في جميع التخصصات بقيمة 7 آلاف جنيه، وأجرت أكثر من 20 عملية في تخصص العيون، بينما تمَّ توقيع الكشف الطبي على أكثر من 220 حالةً مرضيةً.

 

وطالب أهالي مدينة العريش الإخوان المسلمين بتكرار هذه القوافل؛ لاحتياج أهالي العريش إليها بصفة دورية في ظلِّ غياب الأجهزة الصحية الرسمية بالدولة عنهم.

 

 الصورة غير متاحة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل