المحتوى الرئيسى

مصرفي مصري سابق يعترف بالتحرش بعاملة أمريكية في نيويورك

06/25 05:50

دبي - العربية.نت

اعترف مصرفي مصري سابق أمام محكمة في نيويورك الجمعة بتهمة جنائية، وقال إنه تحرش جنسيا بعاملة أمريكية في فندق، وهو يواجه الآن دعوى تعويض مدنية بملايين الدولارات، نقلا عن تقرير لوكالة رويترز.

وقضت المحكمة بخضوع محمود عبد السلام عمر( 74 عاما )، وهو رئيس سابق لمجلس ادارة بنك الاسكندرية والبنك المصري الامريكي، للمراقبة لمدة عام بعد أداء خمسة ايام من الخدمة المجتمعية.

وألقي القبض على المصرفي المصري في اواخر مايو/ أيار بسبب اتهامات جنائية بالتحرش بالعاملة حين قامت بتوصيل مناديل ورقية الى غرفته في فندق "بيير" في مانهاتن.

ورفعت العاملة دوريس اوفي اليوم الجمعة ايضا دعوى مدنية ضد عمر في محكمة اتحادية في مانهاتن تطالبه بتعويض خمسة ملايين دولار عن التحرش.

وكان عمر أنكر اصلا الاتهامات وافرج عنه بكفالة 25 الف دولار، لكن رد بالإيجاب حين سئل في المحكمة اليوم الجمعة اثناء الدعوى الجنائية عما اذا كان قَبل اوفي في شفتيها وعنقها ولمس صدرها بدون موافقتها.

وقالت ليز بيل محامية عمر ان رجل الاعمال المصري، الذي كان وقت إلقاء القبض عليه رئيسا لمجلس ادارة شركة المكس للملاحات، اعترف بالتهمة الجنائية ليمكنه العودة لبلده ليرى زوجته المريضة.

وتحرش عمر بأوفي بعد اسبوعين من اتهام الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي، دومينيك ستروس كان، بمحاولة اغتصاب عاملة في فندق "سوفيتيل" الفاخر في مانهاتن. ونفى ستروس كان صحة الاتهامات.

وفي الدعوى المدنية تطلب اوفي، وهي مواطنة امريكية ،تعويضا قدره مليون دولار عن كل تهمة من التهم الثلاثة التي وجهت لعمر. وطلبت ايضا من المحكمة منحها مليوني دولار كتعويض تأديبي ليصل الاجمالي الى خمسة ملايين دولار. وجاء في اوراق الدعوى المدنية أن "سلوك المدعى عليه كان شنيعا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل