المحتوى الرئيسى

الفيفا يطالب الاتحاد البحريني بتفسير اعتقال لاعبين شاركوا في مظاهرات "دوار اللؤلؤة"

06/25 22:25

دبي - مرتضى العلوي

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم من الاتحاد البحريني تفسير الأسباب التي أدت لاعتقال اللاعبين الدوليين محمد وعلاء حبيل بعد مشاركتهما في الاحتجاجات التي اندلعت في المملكة الخليجية في فبراير/شباط الماضي.

وأشار الفيفا في بيان صحافي أمس الجمعة بأنه سيفتح تحقيقاً بشأن تدخل الحكومة في الرياضة، وهو ما تحرمه المنظمة الدولية، ما قد ينذر بعقوبات على الاتحاد البحريني قد تصل إلى الإيقاف، وحرمان المنتخب الأولمبي من مواصلة مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأُدخل محمد حبيل، وهو شقيق علاء حبيل هداف كأس آسيا 2004 والمعتقل أيضاً، لمحكمة السلامة الوطنية الاستثنائية الخميس الماضي لمشاركته في المظاهرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة محاولة الإطاحة بنظام الحكم.

وقالت "أسوشيتد برس" بأن أكثر من 150 من الرياضيين والمدربين والحكام تم إيقافهم عن ممارسة أنشطتهم منذ فرض حالة "السلامة الوطنية" في مارس/آذار الماضي.

وأكد الفيفا في بيانه بأنه لا يملك معلومات محددة ورسمية بشأن هذه المسألة في الوقت الراهن، "ولكننا اتصلنا بالاتحاد البحريني لكرة القدم منذ مايو/أيار للحصول على المعلومات المطلوبة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل