المحتوى الرئيسى

شرف نيابة عن طنطاوي في القمة الإفريقية بغينيا

06/25 17:30

القاهرة – (أ ش أ)


أناب المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لحضور مؤتمر القمة الأفريقية المقرر عقده في الفترة من 30/6 وحتى 1/7 فى مالابو بغينيا الاستوائية.

وتهدف القمة إلى دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية وفتح آفاق جديدة للتعاون وصولا لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة السمراء لصالح الشعوب الأفريقية وعرض فرص الاستثمار بين مصر ودول القارة الإفريقية بعد ثورة 25 يناير وتفعيل الاتفاقيات والمعاهدات مع الدول الإفريقية، وإزالة الحواجز الجمركية بين دول القارة وبحث مجموعة من القضايا والتقارير الهامة الخاصة بأنشطة مفوضية الإتحاد الأفريقي.

وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى إجتماعات الدورة السابعة عشر لقمة الإتحاد الأفريقى المقرر عقدها فى مالابو عاصمة غينيا الإستوائية يومى 30 يونيو والأول من يوليو القادم، وذلك تحت شعار '' التعجيل بتمكين الشباب للتنمية المستدامة ''.

وكانت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية قد أوضحت قبيل قبيل توجهها أمس الجمعة الى غينيا الإستوائية، أن المجلس التنفيذى لوزراء الخارجية سيعقد إجتماعات دورته التاسعة عشر فى الفترة من 26 الى 28 يونيو الحالى ، يسبقه إجتماعات المندوبين الدائمين التى تبدأ أعمالها يوم الخميس المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل