المحتوى الرئيسى

قيادي إخواني بالإسكندرية: لا يوجد في مفهوم الجماعة مايسمى بالدولة الدينية

06/25 10:08

أكد القيادي الإخواني صبحي صالح، عضو لجنة تعديل الدستور، أن الإسلام دائما هو الحل، وأضاف: هكذا قال الله، مشيرًا إلى أن دعوة الإخوان ما هي إلا دعوة إلى الله ودينه الذي ارتضاه المسلمون أجمعين.
أضاف صالح خلال مؤتمر جماهيري عقده بمنطقة الحضرة امتد حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، مع عدد من قيادات الإخوان، منهم صابر أبو الفتوح النائب الإخواني السابق، والداعية الإسلامي أبوزيد محمد، أنه لا يوجد في مفهوم الإخوان مايسمى بالدولة الدينية، ونحن اخترنا النظام الديمقراطي الذي يحفظ قيم الإسلام من خلال دولة مدنية بمرجعية إسلامية.
أكد صالح أن الإخوان لن يرشحوا رئيسا ولن يتزاحموا على حصه في الحكومة، وأن المشاركة في مجلس الشعب سوف تكون بنسبة مؤثرة ولن يسعوا إلى السيطرة أو الغلبة.
أوضح صالح في حديثه أن رسالة الإخوان هي العودة الحميدة إلى الشرع وحماية الدين والعودة إلى ظله، وقال "إن الإخوان يعلمون ما يدعون به، مؤكدا أن مصر ستظل حامية الإسلام في الدول العربية وأن تحرير فلسطين سيأتي من مصر. كما تحدث صالح عن الأوضاع في مصر، مشيرا إلى أن نسبة البطالة في مصر وصلت إلى 26% وارتفعت نسبة العنوسة لتصل إلى 9 ملايين شاب وفتاة تعدوا سن الزواج، مؤكدا على ضرورة أن تكون العفة هي مطلب المجتمع وليس الحكومات وذلك من خلال العودة الى مبادىء الاسلام الطاهرة الحقيقية.
أضاف صالح "لقد كشف الإخوان ضياع 100 مليار جنيه في ما سمى بالصناديق الخاصة، والتى لا تدرج ضمن الميزانية العامة للدولة والتي كانت توزع على علية القوم، وكشف الإخوان أيضا ضياع 19 مليار جنيه من حصيله الخصخصة تاهت بين وزارة الاستثمار ووزارة المالية ولو عادت هذه الأموال إلى الشعب المصري فلن نجد مصري واحد فقير.
ألقى صابر أبوالفتوح، عضو الكتلة البرلمانية السابقة لجماعة الإخوان كلمة خلال المؤتمر قال فيها أن الإخوان قدموا خلال 80 عامًا الخدمات لوطنهم، وأشار إلى أن رفع شعار الإسلام هو الحل ليتحقق لمصر الخير كما تحقق في تركيا.
تحدث أبوالفتوح عن بعض القوى الأخرى خاصة من يرفعون شعار الليبرالية والاشتراكية، مشيرًا إلى أن البعض منهم لم يقفوا يوما مع الشعب المصري، وقال "منهم من باع القضية بكراسي في البرلمان من خلال صفقات مع النظام السابق، على عكس الإخوان الذين ظلوا وسط الشارع المصري يعلمون همومه ومشاكله ويسعون إلى حلها".


رابط دائم:

كلمات البحث:

الإسكندرية|  الإخوان|  مؤتمر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل