المحتوى الرئيسى

هنية يستنكر تهديدات إسرائيل الموجهة إلى أسطول الحرية 2

06/25 09:03

استنكر إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس فى غزة، التهديدات التى أطلقها مسئولون إسرائيليون ضد (أسطول الحرية2).. مطالبًا الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الحقوقية بتوفير الحماية القانونية اللازمة والتصدى لأى محاولة تهدف إلى عرقلة وصول الأسطول إلى قطاع غزة.

وقال هنية برفقة متضامنى قافلة(أميال من الابتسامات 3) فى مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةـ "من حق المتضامنين أن يصلوا إلى قطاع غزة.. وأننا نستنكر أى تهديدات إسرائيلية بحقهم.. ولا شك أن الاحتلال الإسرائيلى يحضر لجريمة مشابهة للجريمة الأولى.. ولكن هذه المرة يجب ألا يفلت من العقاب.. ونؤكد أن غزة جاهزة لاستقبال أسطول الحرية".

وعن تهديدات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتشديد العقوبات ضد أسرى حماس فى السجون الإسرائيلية.. قال هنية "هذا تأكيد على مستوى الجريمة الإسرائيلية التى ترتكب ضد أسرانا.. ونطالب كافة المعنيين على المستوى العربى والدولى بالتدخل من أجل إنقاذ أسرانا من جور الاحتلال الإسرائيلى".

وعلى سياق آخر.. دعا هنية الصليب الأحمر الدولى ـ الذى قال إن له جهودا طيبة ومقدرةـ إلى أن يربأ بنفسه من أن يسقط من حساباته معاناة 8 آلاف أسير فلسطينى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى والاطمئنان عليهم ثم يطلب الاطمئنان على الجندى الإسرائيلى الأسير فى غزة جلعاد شاليط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل