المحتوى الرئيسى

بطولة ويمبلدون: نادال يثأر من ميلر ويتأهل مع فوزنياكي الى ثمن النهائي

06/25 20:09

 

 بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بعد ان ثأر من اللوكسمبورغي جيل مولر حين هزمه 7-6 (8-6) و7-6 (7-5) و6-صفر اليوم السبت.

 

ويلتقي نادال في ثمن النهائي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع والعشرين الذي اقصى الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر بثلاث مجموعات صعبة 7-6 (10-8) و7-6 (7-5) و7-5.

 

وكان ميلر اخرج نادال من الدور الثاني عام 2005 عندما كان الاخير وضع قدما بين الكبار من خلال تتويجه لاول مرة في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

 

وتوقفت المباراة امس بسبب الامطار بعد المجموعة الاولى التي واجه فيها نادال صعوبة كبيرة ونجح في كرتين لتفادي خسارتها، واستكملت اليوم فكانت المجموعة الثانية بنفس القدر من الصعوبة بفضل الارسالات الساحقة لميلر ال92 عالميا (17 ارسالا)، لكن نادال اليوم على العشب يختلف عما كان عليه قبل 6 سنوات.

 

وكسب نادال جميع المبادلات التي زاد فيها تبادل الكرات عن 3 مرات فحقق نقاطا مهمة ولم يرتكب سوى 3 اخطاء مباشرة طوال المباراة ما اعطاه ثقة اكبر بالنفس، فيما اشتد الضغط على منافسه الذي يلعب مثله باليد اليسرى، بعد المجموعتين الاوليين فخسر الثالثة نظيفة.

 

وقال نادال "الوضع كان صعبا في اول مجموعتين حيث لم تسنح لي ولو فرصة واحدة لكسر ارساله في الوقت الذي قد يكون كل شيء ممكنا في الشوط الفاصل".

 

والفوز هو السادس عشر على التوالي لنادال الذي عادل مطلع الشهر الحالي الرقم القياسي في عدد الالقاب في بطولة فرنسا المفتوحة (6 مرات)، والحادي والثلاثون في ويمبلدون حيث توج بطلا لاول مرة عام 2008.

 

وفي الدور الثالث، تغلب ايضا التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا على الاميركي اليكس بوغومولوف 6-2 و6-4 و6-3، والاميركي ماردي فيش العاشر على الهولندي روبن هازه 6-3 و6-7 (5-7) و6-2 و1-1 ثم بالانسحاب، فيما حقق البولندي المغمور لوماس كوبوت انجازا شخصيا بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس التاسع بفوزه عليه 6-3 و3-6 و6-3 و6-3.

 

ولدى السيدات، تابعت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى طريقها نحو لقب اول في البطولات الكبرى وبلغت ثمن النهائي بسهولة كبيرة على حساب الاسترالية يارميلا غايدوسوفا غروث السابعة والعشرين 6-3 و6-2.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل